رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

بسبب 'منع تيفو.. جمهور الرجاء المغربي يتوشح السواد


مشجعون لفريق الرجاء في إحدى المباريات

اختارت جماهير الرجاء البيضاوي المغربي الظهور باللون الأسود، خلال مباراة أمس السبت بين ناديهم وفريق الترجي التونسي برسم الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس أبطال أفريقيا، والتي انتهت لصالح الفريق التونسي بهدفين لصفر.

وخطفت جماهير الرجاء الأنظار من جديد، لكن هذه المرة من خلال غياب الاحتفالية عن المدرجات التي برز فيها اللون الأسود، وهو ما أرجعته فصائل مشجعي النادي، في بلاغ مشترك، إلى "تدخل" وزارة الداخلية بمنع رفع "تيفو" في مباراة الترجي.

وفيما لم تخرج وزارة الداخلية بأي توضيح حول الموضوع، أكدت مجموعات المشجعين أنها "لا يمكنها السكوت عن هذه المعاملة المهينة من الجهات الأمنية".

وكرد فعل عن ذلك، اختارت الجماهير الخضراء اللون الأسود، قبل أن تؤكد أن رد فعل السلطات جاء بناء على "تأويلات سياسية" لـ"التيفوهات" السابقة، موضحة أنه "لا دخل للجماهير فيها".

وانتقدت نفس الجهات "الاستغلال السياسي الذي رافق التيفوهات التي تم رفعها خلال مباراة الديربي ذهابا وإيابا ضد الوداد البيضاوي برسم منافسات كأس أبطال العرب"، مضيفة "لن نسمح لأي كان أن يدخلنا وسط معركة نحن بعيدين عنها كل البعد، معركتنا الوحيدة عنوانها الرجاء ولا شيء غير الرجاء".

وخلفت التيفوهات التي رفعتها الجماهير البيضاوية خلال مباراة الديربي الكثير من ردود الفعل على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي والمنابر الإعلامية، سعت أغلبها لمحاولة تشفير الرسائل التي حاولت الجماهير أن تبعث بها من المدرجات.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG