رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

ليبيا.. قوات حفتر تقصف مواقع في طرابلس وسرت


آثار قصف جنوب طرابلس

قصفت الطائرات الحربية التابعة لـ"الجيش الوطني الليبي" الذي يقوده خليفة حفتر عدة مواقع في مدينتي سرت وطرابلس اليوم الأحد.

وقال الناطق الرسمي باسم قوة حماية وتأمين سرت التابعة لحكومة الوفاق، طه حديد، لقناة الحرة، إن طيران حفتر استهدف مجمع سرت للمطاحن والأعلاف ما أدى إلى وقوع خسائر مادية داخل هذا المرفق المدني والحيوي للمدينة، دون وجود أي إصابات بشرية

وعلى صعيد المواجهات بطرابلس، اندلعت اشتباكات مسلحة بين قوات "الجيش الوطني الليبي" وقوات حكومة الوفاق اليوم الأحد في مناطق الساعدية والتوغار والطويشة.

وأكد مصدر عسكري لقناة الحرة أن قوات حفتر تمكنت من التقدم في منطقتي التوغار وبلدة الساعدية القريبة من منطقة العزيزية جنوب غرب العاصمة الليبية طرابلس بعد بدء هجوم لقوات الجيش وتنفيذ عدة ضربات جوية في المنطقة، حيث قصفت قوات الجيش مواقع في مناطق عين زارة والأربع شوارع التوغار والساعدية ومحيط كوبري الزهراء.

وأفاد سكان في العاصمة الليبية طرابلس بأن بقية محاور القتال تشهد هدوءا نسبيا يتخلله سماع أصوات المدفعية بين فترة وأخرى.

ورصد سكان في ضواحي طرابلس تحليقا مكثفا للطائرات الحربية والمسيرة في المناطق الواقعة جنوب العاصمة.

وأفاد مصدر طبي لقناة الحرة بأن قذيفة عشوائية سقطت على منطقة السدرة في ضواحي العاصمة الليبية طرابلس مساء السبت أدت إلى مقتل أحد العمال الأفارقة.

وعلى صعيد آخر أعلنت وزارة المواصلات التابعة لحكومة الوفاق أن العمل في مطار معيتيقة الدولي سيستأنف في الثاني عشر من شهر ديسمبر الجاري.

المصدر: مراسل الحرة في ليبيا

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG