رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

الجيش الجزائري: للعسكريين حرية الاختيار في الرئاسيات


الفريق أحمد قايد صالح رئيس أركان الجيش الجزائري

قالت قيادة أركان الجيش الجزائري إن للعسكريين "حرية اختيار المرشح الذي يستجيب لقناعاتهم الخاصة" في الانتخابات الرئاسية التي ستجري يوم 12 ديسمبر المقبل.

وأضاف بيان لوزارة الدفاع "يؤدي العسكريون، باللباس المدني، حقهم وواجبهم في التصويت المباشر على غرار جميع المواطنين على مستوى مكاتب التصويت العادية المسجلين بها عبر كافة ربوع الوطن، فيما يمكن للذين يتعذر عليهم التصويت المباشر (...) أداء واجبهم الانتخابي بالوكالة حسب القانون العضوي للانتخابات".

ونفى رئيس أركان الجيش الفريق أحمد قايد صالح، في وقت سابق، دعم المؤسسة العسكرية لأي مرشح للاستحقاقات الرئاسية في الجزائر، مؤكدا "حياد الجيش التام في العملية الانتخابية".

ويتنافس على الانتخابات الرئاسية في الجزائر 5 مترشحين، أغلبهم مارس وظائف حكومية رسمية في الدولة، في حين يؤكد هؤلاء أنهم غير محسوبين على نظام الرئيس المستقيل السابق عبد العزيز بوتفليقة، أو ما صار يعرف بـ"العصابة".

وستجري الانتخابات الرئاسية بالجزائر، هذه المرة، في سياق مختلف تماما عما كان سائدا في الماضي بالنظر إلى حالة التململ التي تطبع الساحة السياسية، إضافة إلى رفض شريحة كبيرة من الجزائريين إجراء هذه الانتخابات.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG