رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

فرانس فوتبول: الديربي المغربي 'الأكثر إثارة' مغاربياً


أحد التيفوهات المرفوعة خلال مباراة الديربي بين فريقي الرجاء والوداد البيضاويين

اختار أغلب المشاركين في استطلاع للرأي أجرته مجلة "فرانس فوتبول"، الديربي البيضاوي المغربي الأفضل في المنطقة المغاربية، متفوقا بذلك على كل من الديربي التونسي والديربي الجزائري.

استطلاع طرح سؤالا بشأن "الديربي" الأكثر إثارة وحرارة في المنطقة المغاربية، واقترح ثلاثة اختيارات.

أولى تلك الاختيارات، هو الديربي البيضاوي الذي جمع مؤخرا الغريمين التاريخيين، نادي الوداد بنادي الرجاء في مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، والذي ألهب الجماهير سواء بأداء الفريقين أو بـ"التيفوهات" التي رفعها المشجعون.

الديربي الثاني، هو الديربي الجزائري، ديربي العاصمة، الذي يجمع ناديين "أسطوريين"، هما المولودية، الذي يعتبر "أول نادي جزائري يفوز ببطولة أفريقيا عام 1976"، والاتحاد الرياضي لمدينة الجزائر "الفائز بأول بطولة في الجزائر عام 1963".

الديربي الآخر الذي يقترحه الاستفتاء، هو الديربي التونسي الذي يجمع نادي الترجي بالنادي الأفريقي وهما الناديان اللذان يمثلان، وفق المصدر، اثنان من أحياء العاصمة التونسية، هما باب السويقة بالنسبة للترجي الرياضي التونسي، وباب الجديد بالنسبة للنادي الأفريقي.

وقد جاءت نتائج استطلاع الذي أجرته المجلة الفرنسية وفقا للترتيب السالف، حيث حل الديربي المغربي أولا، بحصوله حتى اللحظة على 55% من الأصوات، يليه الديربي الجزائري بـ31% من الأصوات ثم الديربي التونسي بـ14% من الأصوات.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG