رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

بسبب تهم 'الاعتداء الجنسي'.. سعوديون: لا مرحباً بالمجرد!


الفنان المغربي سعد لمجرد

رفض نشطاء ومدونون سعودية إقامة حفل للمغني المغربي سعد لمجرد في الرياض، بسبب ملاحقته في قضايا "اعتداءات جنسية".

وانتشر على نطاق واسع على "تويتر" هاشتاغ "#نرفض_سعد_لمجرد_في_الرياض" عبر من خلاله مدونون عن رفضهم للحفل المبرمج للمجرد منتصف ديسمبر الجاري.

وكان رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، قد تشاطر عبر حساباته الرسمية على موقعي التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيسبوك" وتطبيق "إنستغرام"، صورة لحفلة مرتقبة يوم الأربعاء 18 ديسمبر الجاري، تجمع "فرقة ميامي" الكويتية، والفنانة اللبنانية، ميريام فارس، والفنان المغربي، سعد لمجرد.

وأرفق آل الشيخ الصورة بتغريدة عبر حسابه على "تويتر" وصف فيها الحفلة المرتقبة في إطار "حفلات موسم الرياض" بكونها "حفلة نار".

الفنان المغربي سعد لمجرد بدوره أعاد نشر إعلان الحفل الذي تشاطره آل الشيخ، وأرفقه بتعليق عبر فيه عن سعادته بالعودة إلى المسرح.

غير أن العديد من المتفاعلين السعوديين بدوا غير راضين عن استضافة لمجرد ضمن "حفلات موسم الرياض" وأكد كثير منهم رفضهم إقامته لحفلة في بلادهم وذلك بسبب متابعته في قضايا "اعتداء جنسي".

"لو سمحتوا له يجي بتصيرون مضحكة للعالم" تقول إحدى المدونات التي أضافت متسائلة "هو انتم ما عندكم إعلام ولا تدرون وش صاير مع هالفنان ام انتم ميسوجينيين وأنظمتكم ومجتمعكم متسامح مع الاغتصاب لهالدرجة؟".

متفاعلة أخرى تشاطرت الهاشتاغ وأرفقته بتغريدة تقول "المغتصبون غير مرحب بهم في بلادنا".

في المقابل أشار متفاعلون آخرون إلى أن التهمة لم تثبت على لمجرد، حيث تساءلت إحدى المغردات "ماذا إن لم يكن قد فعل ذلك؟ كيف تعتقدون أنه سيشعر؟".

متفاعل آخر قال إن لمجرد "بريء" مضيفا أنه يرحب بإقامته حفلا في السعودية واصفا إياه بـ"أفضل فنان عربي".

وكانت محكمة فرنسية قد قررت، أبريل الماضي، متابعة لمجرد، من أجل "الاعتداء الجنسي والعنف" وليس "الاغتصاب".

ولن تتم محاكمة الفنان المغربي قبل عام 2020، وذلك ريثما تتم دراسة الطعن الذي تقدمت به المشتكية التي تتشبث بمتابعته من أجل "الاغتصاب".

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG