رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

إيداع الناشط السياسي الجزائري نكاز الحبس المؤقت


رشيد نكاز

أودع القضاء الجزائري، اليوم الأربعاء، الناشط السياسي رشيد نكاز الحبس المؤقت، وفق ما أوردته صفحته في فيسبوك.

وأكد الناشط لطفي دراجي خبر إيداع نكاز الحبس المؤقت لـ"أصوات مغاربية"، لكنه لم يكشف عن الأسباب الحقيقية وراء الإجراء، مؤكدا أن مصالح الأمن قامت بتوقيفه في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء بمطار هوراي بومدين الدولي لحظة عودته من إسبانيا.

مقابل ذلك، أفادت مصادر محلية بأن الأمر يتعلق بتحقيقات قضائية فتحتها مصالح الأمن على خلفيات تصريحات أطلقها نكاز هدد فيها بـ "استعمال السلاح ضد النواب في حال صادقوا على قانون المحروقات الجديد".

وكان نكاز قد أكد في فيديو نشره عبر صفحته في فيسبوك، منذ شهر، أنه تسلم استدعاء من قبل مصالح الأمن لولاية الشلف، مقر إقامته، من أجل الاستماع إليه في هذه التصريحات.

وكان رشيد نكاز قد أثار جدلا في الأشهر الماضية بعد إعلانه ترشحه للرئاسيات التي كان يفترض تنظيمها 4 أبريل 2019، قبل أن يفاجئ الجميع بترشيحه ابن عمه الذي يحمل الاسم واللقب نفسه.

من جانب آخر، قال محامي نكاز إنه تقدم بشكوى رسمية للنيابة العامة لدى مجلس قضاء العاصمة ضد نائب وزير الدفاع الوطني على خلفية "منعه من التنقل داخل التراب الجزائري"، بالإضافة إلى "المضايقات التي يتعرض لها من قبل الأجهزة الأمنية".

وسبق للسلطات الأمنية أن قامت بتوقيف الناشط السياسي في العديد من المرات، تحت أسباب وظروف مختلفة، لكنها كانت تطلق سراحه في كل مرة.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG