رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

الانتخابات الرئاسية.. هذا موعد تصويت جزائريي الخارج


داخل مكتب اقتراع في انتخابات جزائرية سابقة

تشرع الجالية الجزائرية بالخارج في الانتخاب يوم السبت القادم وفق ما أكده الناطق الرسمي للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، علي ذراع في تصريحات صحافية أدلى بها اليوم الخميس.

في حين أشار ذراع إلى أن البدو الرحل، ويتعلق الأمر بجزائريين يتجولون بين مواقع مختلفة في الجنوب والهضاب العليا أساسا، سيدلون بأصواتهم 72 ساعة قبل انطلاق الموعد الانتخابي المبرمج بتاريخ 12 ديسمبر المقبل.

وفي وقت سابق، قال رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، إن "السفارات والقنصليات الجزائرية جاهزة مئة بالمئة لهذا الموعد الانتخابي".

ويقدر عدد الناخبين الجزائريين على مستوى الممثليات الدبلوماسية بالخارج بـ914.308 ناخب من أصل 24.4 مليون مسجل في قوائم الانتخابات، وفق آخر إحصائيات تم الإعلان عنها مؤخرا، علما أن حوالي نصف مليون سيقومون بتأطير الانتخابات.

وترشح للانتخابات الرئاسية بالجزائر 5 مترشحين هم رئيس حزب طلائع الحريات علي بن فليس، والوزير الأول الأسبق عبد المجيد تبون، ووزير الثقافة الأسبق عز الدين ميهوبي، ورئيس حركة البناء عبد القادر بن قرينة، ورئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد.

ويواصل هؤلاء حملتهم الانتخابية وسط احتجاجات بالعديد من ولايات البلاد رفضا لتنظيم هذه الانتخابات الرئاسية.

والأمر نفسه أيضا تعيشه العديد من العواصم في العالم، إذ دعا بعض الجزائريين المقيمين بالخارج إلى تأجيل هذه الانتخابات الرئاسية.

وفي الفاتح من شهر ديسمبر الجاري، نظم ممثلو الجالية بأوروبا مسيرة ببروكسل احتجاجا على تنظيم الانتخابات الرئاسية بتاريخ 12 ديسمبر المقبل.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG