رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

قبيل الدّيربي الإنجليزي.. 'السيتي' يحتفي بمهارة محرز


اللاعب الجزائري الدولي رياض محرز

ساعات قبل انطلاق مباراة "الديربي" الإنجليزي بين مانشستر يونايتد ومانشيتر سيتي، احتفى "السّيتي" بلاعبه الجزائري رياض محرز بتغريدة على حساب النادي في تويتر.

ونشر "السّيتي" فيديو لمحرز وهو يداعب الكرة بين قدميه متوجّها نحو ميدان التدريب، وتعليقا على الفيديو غرّد القائمون على صفحة النادي: "مهارة رياض محرز الفائقة تمنعه من مفارقة الكرة".

وستُقام مباراة "الجارين اللّدودين" على ملعب الاتحاد في إطار منافسات الأسبوع 16 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وكان محرز حطم رقما قياسيا الأسبوع الماضي، حيث بات أول لاعب جزائري يتمكن من تسجيل 50 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد تسجيله هدفا ضد فريق بيرنلي الثلاثاء الماضي.

ونقلت تقارير إعلامية أن محرز صار، بعد هذا الهدف، تاسع لاعب أفريقي يتمكن من بلوغ عتبة الـ50 هدفا، ليلتحق بقائمة تضم كلا من ديدي دروغبا وإيمانويال إدي بايور وياكوتو إيغبيني وإيفان إيكوكو ويايا توري و نوانكو كانو وساديو ماني ومحمد صلاح .

وسجّل محرز منذ التحاقه بالدوري الإنجليزي الممتاز 39 هدفا مع ناديه السابق ليستر سيتي و11 مع مانشستر سيتي لحد الآن، ليبلغ مجموع أهدافه 50 هدفا.

وساهم رياض في تتويج فريه ليستر سيتي بلقب إنجلترا (موسم 2015-2016)، والذي أتبعه بعد ذلك بالمشاركة في تتويج فريقه مانشستر سيتي بلقب البطولة الموسم الماضي.

وقبل أسبوع أيضا احتل محرز المركز العاشر في ترتيب الكرة الذهبية 2019، وكان له الفضل أيضا في تتويج المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم بلقب كأس أمم إفريقيا 2019 في مصر.

ويتنافس محرز حاليا مع لاعبين جزائريين ومغاربيين وأفارقة على لقب الكرة الذهبية للكونفدرالية الأفريقية التي سيتم الإعلان عن نتائجها في 7 يناير المقبل.

  • المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG