رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

شرفي: أدعو الجزائريين إلى لمّ الشمل وفتح صفحة جديدة!


محمد شرفي رئيس سلطة الانتخابات

دعا رئيس السلطة المستقلة للانتخابات في الجزائر محمد شرفي، الجمعة، إلى "ضرورة انضمام كل الجزائريين للمشروع الجديد، والعمل على لم الشمل ونبذ التفرقة".

وأكد المتحدث في مؤتمر صحفي، أن الجزائر بعد الانتخابات الرئاسية، "دخلت عهدا جديدا لتبدأ مرحلة واعدة في تجسيد الديمقراطية وتحقيق الإرادة الشعبية"، معتبرا أن العملية الانتخابية "كانت في مستوى التطلعات والآمال".

وتعليقا على الاحتكاكات التي حدثت بين مناوئين للانتخابات وناخبين خارج البلاد، قال شرفي إن "هذه الطريقة تمس بالديمقراطية، كونها حرمت بعض الجزائريين من حقهم في التصويت"، داعيا هؤلاء الشباب إلى "فتح صفحة جديدة والانضمام لبناء جزائر جديدة".

وأشاد المتحدث بـ"نجاح هذا الموعد الانتخابي"، مؤكدا أن الجزائر "دخلت عهدا جديدا لتبدأ مرحلة واعدة في تجسيد الديمقراطية والشفافية لتحقيق الإرادة الشعبية".

واعتبر شرفي أن إقبال المواطنين على صناديق الاقتراع، "خير دليل على استجابة الشعب لنداء الوطن وهو الذي هب للإدلاء بأصواته لفائدة المترشحين لتولي أعلى منصب في الدولة".

وأضاف أن "هذا الإنجاز التاريخي الكبير، لم يأت إلا بفضل المجهودات الجليلة والمرافقة الحكيمة والالتزامات الواعدة التي قطعها الجيش الوطني الشعبي وقيادته الرشيدة وعلى رأسها نائب وزير الدفاع الوطني، قائد أركان الجيش الوطني، الفريق أحمد قايد صالح، الذي التزم ووفى بدعم سلمية الحراك الشعبي بكل حكمة وعقلانية وبأن لا تراق قطرة دم واحدة".

المصدر: أصوات مغاربية/ وكالات

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG