رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

متهم بـ'اغتيال مراكش'.. القبض على زعيم 'ملائكة الموت'


مقهى "لاكريم" حيث وقع الاعتداء

أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي، اليوم الإثنين، اعتقال متهم قالت إنه تاجر مخدرات هولندي من أصل مغربي متهم بقتل معارضين إيرانيين في أوروبا، وقد وضعته هولندا على رأس قائمة المطلوبين للعدالة.

وقالت شرطة دبي إن المتهم يُدعى رضوان تاغي ويبلغ من العمر 41 عاماً، مؤكدة أنه رئيس منظمة "ملائكة الموت" الإجرامية، وقد صدرت بحقه مذكرات قبض دولية في العام الماضي بتهمة الانتماء لمنظمات إجرامية خطيرة.

ويتهم تاغي، المتحدر من منطقة الريف، بالتدبير لجريمة الاغتيال في مقهى "لاكريم" بمراكش، وعدد من عمليات التصفية في أوروبا، وفق وسائل إعلام.

وفي نوفمبر الماضي، وذكرت صحيفة "ذي تليغراف" أن رضوان تاغي هو مهرب مخدرات وأسلحة كان قد تورط عام 2015 في مقتل المعارض الإيراني رضا كولاهي.

وأضافت أنه ساعد أجهزة الاستخبارات الإيرانية في اغتيال معارضين آخرين في أنحاء أوروبا.

وإلى جانب جرائم القتل، تعتقد الشرطة الهولندية أن لدى تاغي عصابة تهريب كبيرة تسيطر على نحو ثلث تجارة الكوكايين في أوروبا، وتدعى "ملائكة الموت".

وكانت الشرطة الهولندية قد أعربت في يوليو الماضي عن اعتقادها بأنه يعيش في إيران.

وعرضت هولندا جائزة مالية قدرها حوالي 110 آلاف دولار للمساعدة في القبض عليه.

وقالت شرطة دبي إن تاغي دخل إلى الإمارات منتحلا هوية شخص آخر، وكان يقيم في إحدى الفيلات السكنية في إمارة دبي، موضحة أن إلقاء القبض عليه جاء بفضل التعاون المثمر مع كل من الشرطة الهولندية والإنتربول.

وقال القائد العام لشرطة دبي إن المشتبه فيه دخل الدولة عبر مطار دبي، مستخدماً جواز سفر رسمي وتأشيرة سفر بهوية غير هويته، قادماً من هولندا، وتمكن من الدخول للدولة قبل التعميم عليه من قبل السلطات المعنية في دولته.

وأضاف "كان يقيم في إحدى المناطق السكنية في دبي دون ممارسة أي نشاط اجرامي، وكان يستعين بمساعدين من عدة جنسيات مختلفة لتسيير أموره واحتياجاته الحياتية اليومية".

المصدر: أصوات مغاربية/ وكالة الأنباء الإماراتية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG