رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

للمرة الثانية.. رئيس موريتانيا يلتقي 'غريمه السابق'


سيدي محمد ولد بوبكر

أفادت صحيفة "الأخبار" الموريتانية، الأربعاء، بأن الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، التقى مجددا المرشح الرئاسي السابق سيدي محمد ولد بوبكر.

وهذه ثاني مرة يلتقي فيها الرئيس مع الوزير الأول الأسبق سيدي محمد ولد بوبكر.

وينتهج ولد الغزواني سياسة الانفتاح على المعارضة وطي صفحات الخلافات التي شهدتها 10 سنوات من تولي الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز الحكم.

واعترف ولد الغزواني أن هذه السياسة أسفرت عن خلافات بين وبين سلفه، في حين تؤكد وسائل إعلام أن العلاقات بين الرجلين وصلت إلى مرحلة اللاعودة، بسبب رفض ولد الغزواني اتباع سياسة ولد عبد العزيز في الكثير من المجالات، منها العلاقة بين حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم وباقي الأحزاب المعارضة.

ولم تفصح رئاسة الجمهورية ولا ولد بوبكر عن مضمون اللقاء بينهما.

يشار إلى أن أشاد ولد بوبكر أشاد، في بيان مؤخرا، بما وصفه بـ"التطور الإيجابي" الذي حصل خلال 100 يوم الأولى من حكم الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

وقد استقبل ولد الغزواني، منذ توليه السلطة، رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض، أحمد ولد داداه، ورئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل"، محمد محمود ولد سيدي، بالإضافة إلى شخصيات معارضة أخرى منهم بيرام ولد عبيدي والوزير الأول السابق يحيى ولد حمدين، وكذلك الوزير الأول الأسبق مولاي ولد محمد لغظف.

المصدر: أصوات مغاربية/ موقع "الأخبار"

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG