رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

موريتانيا.. إزالة صور الرئيس السابق من مقر الحزب الحاكم


الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز (أرشيف)

أكدت وسائل إعلام موريتانية، الأحد، أن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم أزال صور الرئيس السابق، محمد ولد عبد العزيز، من مقره المركزي، وتم الاحتفاظ فقط بصور الرئيس الجديد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وقالت صحيفة "الأخبار" المحلية إن "القائمين على الحزب أزالوا صور الرئيس السابق عن المقر المركزي للحزب في مقاطعة تفرغ زينة بعد أسابيع قليلة من إضافته إليه عقب تدشينه نهاية شهر أكتوبر".

وأضافت أن "واجهة المقر الجديد للحزب كانت تحمل عدة صور لمحمد ولد عبد العزيز، إلى جانب الرئيس الحالي محمد ولد الغزواني، كما وضعت صورة مكبرة له على واجهة قاعة الاجتماعات داخل المقر".

من جهته، اعتبر موقع "صحراء ميديا" أن نزع الصور "يأتي بعد يومين من مؤتمر صحافي عقده ولد عبد العزيز في منزله، إلى جانب رئيس لجنة تسيير الحزب ونائبه، عبّر خلاله عن رفضه لمحاولة النظام القائم وضع اليد على الحزب، واصفا الأمر بغير القانوني أو الدستوري".

يشار إلى أن الحزب الحاكم في موريتانيا يشهد تجاذبات حادة بين مؤيدي الرئيس الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني، الذين يعتبرون الأخير المرجعية الوحيدة للحزب، وبين أنصار الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، الذي أسّس الحزب في 2008.

المصدر: أصوات مغاربية/ وسائل إعلام موريتانية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG