رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

وفاة رئيس أركان الجيش الجزائري أحمد قايد صالح


أحمد قايد صالح

أعلنت رئاسة الجمهورية الجزائرية صباح الإثنين، وفاة رئيس أركان الجيش الفريق أحمد قايد صالح، إثر سكتة قلبية ألمت به في منزله، عن عمر يناهز 80 سنة.

وأفاد بيان للرئاسة، نشرته وكالة الأنباء الجزائرية، بأنه تم نقل رئيس الأركان مباشرة بعد إصابته بالسكتة القلبية في حدود الساعة السادسة صباحا، إلى المستشفى المركزي للجيش بمنطقة عين النعجة.

وأعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، عن حداد وطني لمدة ثلاثة أيام، ولمدة 7 أيام بالنسبة لمؤسسة الجيش الوطني الشعبي، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية.

وتأتي هذه الوفاة المفاجئة بعد أيام قليلة من ظهور قايد صالح، الرجل الأول في الجيش، في حفل تنصيب الرئيس الجزائري المنتخب عبد المجيد تبون.

وقال بيان رئاسة الجمهورية إن الجزائر فقدت "أحد رجالاتها الأبطال الذي بقي إلى آخر لحظة، وفيًا لمساره الزاخر بالتضحيات الجسام التي ما انقطعت منذ أن التحق في سن مبكرة بصفوف جيش التحرير الوطني الذي ترعرع في أحضانه".

وأضاف البيان "إنها لفاجعة أليمة قاسية أن تودّع الجزائر في هذا الوقت بالذات، وعلى حين غرة، قائدا عسكريا، بمآثر وخصال الفريق أحمد قايد صالح الذي صان الأمانة وحفظ الوديعة وأوفى بالعهد في فترة من أصعب الفترات التي اجتازتها البلاد".

ومباشرة عقب إعلان وفاة قايد صالح، عين تبون اللواء سعيد شنقريحة، رئيسا لأركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة، وفقا للمصدر ذاته.

المصدر: أصوات مغاربية/وكالات

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG