رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

الشرطة المغربية تعلن حجز 179 طنا من الحشيش في 2019


عناصر من قوات الأمن المغربية يشرفون على تدمير حقول القنب الهندي قرب مدينة العرائش

بلغ عدد الأقراص المهلوسة المحجوزة من قبل أجهزة الأمن المغربية ما يقارب المليون ونصف المليون قرص خلال العام الجاري، وفق أرقام كشفت عنها المديرية العامة للأمن الوطني.

الشرطة المغربية أوضحت أنه تم ضبط مليون وأزيد من 400 ألف قرص مهلوس خلال 2019، من بينها أزيد من 970 ألف قرص من مخدر الإكستازي المهرب من دول أوروبا.

وفصلت المديرية في حصيلتها السنوية، التي نشرتها مع اقتراب انتهاء العام الجاري، في حجم المحجوزات من الأنواع المختلفة من المخدرات، حيث بلغت كميات الحشيش ومشتقاته المضبوطة 179 طنا و657 كيلوغراما، بزيادة قدرت بـ127 طنا مقارنة مع أرقام العام الماضي.

محجوزات الحشيش في البلدان المغاربية (2011- 2016)
محجوزات الحشيش في البلدان المغاربية (2011- 2016)

فيما تمكنت عناصر الأن ضمن عمليات مشتركة مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من حجز أكثر من 500 كيلوغرام من مخدر الكوكايين بحسب ذات المصدر.

وبخصوص عدد الأشخاص الموقوفين في القضايا المتعلقة بالمخدرات، أوضحت المديرية أنه تم توقيف أكثر من 127 شخصا، بزيادة قدرها 38 بالمئة مقارنة مع العام الماضي.

فيما تم توقيف 12 مهربا وتنظيم ثمان عمليات للتسليم المراقب للمخدرات بتنسيق مع السلطات الفرنسية، فيما تم حجز أكثر من 8 أطنان من مخدر الشيرا بعد خفرها في عرض مياه المتوسط، ليتم تسليمها وإيصالها إلى الأراضي الفرنسية، بحسب حصيلة ذاتها.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG