رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

"تهريب الممنوعات".. تبرئة زوجة معتقل من "حراك الريف"


من مسيرة مطالبة بإطلاق سراح معتقلي الريف (أرشيف)

نقلت وسائل إعلام مغربية خبر تبرئة رشيدة قدوري، زوجة المعتقل في إطار ملف "حراك الريف" محمد المجاوي، في جلسة عقدتها المحكمة الإثنين، من تهمة إدخال الممنوعات إلى السجن أثناء زيارتها لزوجها قبل نحو أسبوعين.

وإلى جانب قدوري، أشارت المصادر نفسها إلى تبرئة محسن أثاري، وهو معتقل سابق في ملف "حراك الريف"، بينما تمت إدانة معتقل ثالث ضمن القضية نفسها، والحكم عليه بشهر نافذ، وذلك "بعد اعترافه بجهل رشيدة ومحسن بما يوجد في الحذاء الرياضي المستعمل في إدخال الممنوعات".

وكانت جمعية "ثافرا للوفاء والتضامن لعائلات معتقلي الحراك الشعب بالريف" قد كشفت عن اعتقال قدوري، أثناء زيارتها لزوجها يوم الخامس من ديسمبر الجاري بسجن "طنجة 2" وذلك بعد العثور على مواد ممنوعة، قالت الجمعية إنها "كانت مدسوسة في أغراض تطوعت بإيصالها بكل براءة وحسن نية، لأحد معتقلي حراك الريف بطلب من أقاربه".

وقد أكدت زوجة المجاوي حينها أن "الحذاء الرياضي الذي ضُبطت بداخله تلك الممنوعات" والتي هي عبارة عن "هاتف نقال وقطعة من مخدر الشيرا"، قد "سُلم إليها من طرف عائلة سجين آخر لتسلمه إياه".

كما ذكرت تقارير إعلامية أن الشخص الذي أعطى الحذاء لزوجة المجاوي قد قدم نفسه للسلطات بعد علمه بتوقيف زوجة المجاوي، وأكد أنها لم تكن تعلم بما يحتويه الحذاء، والشيء نفسه بالنسبة لشخص آخر اعترف بأنه هو صاحب الحذاء.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG