رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

موريتانيا.. مصرع ستة أشخاص في حادثة سير شمال البلاد


مسرح حادثة سير على طريق نواذيبو

لقي ستة أشخاص، على الأقل، مصرعهم، وأصيب ستة آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، في حادثة سير وقعت، فجر اليوم الأربعاء، على الطريق الرابطة بين العاصمة نواكشوط ومدينة نواذيبو شمال غرب موريتانيا.

وذكرت مصادر إعلامية موريتانية، أن الحادثة، التي وقعت على بعد 135 كلم من نواذيبو، نجمت عن اصطدام حافلة للركاب قادمة من مدينة نواذيبو وشاحنة كانت متجهة إلى المدينة ذاتها.

وأضافت، استنادا لمصدر مأذون بعين المكان، أن الجرحى الستة أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة، وأن أسباب الحادثة تعود إلى الإفراط الزائد في السرعة وعدم تقيد السائقين بقوانين المرور وعدم توخي أقصى درجات الحذر المطلوبة.

ونقلت وكالة 'الأخبار' عن مسؤول في إدارة شركة القصوى للنقل بمدينة نواذيبو أن عدد الضحايا في الحادث يتراوحون مابين 7 إلى 9 أشخاص على الأكثر، بحسب معلومات أولية.

وتأتي هذه الحادثة بعد مرور أسبوعين على إطلاق وزارة التجهيز والنقل، بمشاركة قطاعات الداخلية، والصحة، والدفاع، ومبادرة "معا للحد من حوادث السير"، حملة شاملة للحد من هذه الحوادث.

وتشير إحصائيات رسمية إلى أن السرعة المفرطة وعدم احترام قوانين السير وتهالك الطرقات، تمثل الأسباب المباشرة لارتفاع عدد حوادث السير في البلاد.

يذكر أن موريتانيا كانت قد شهدت، السنة الماضية، وقوع 660 حادثة سير، خلفت مصرع 443 شخصا، و2031 جريحا.

المصدر: وكالات

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG