رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

بينهم جزائريون.. تونس تعلن مقتل 112 إرهابيا في 3 أعوام


الشرطة التونسية خلال توقيف مشتبه فيه (ارشيف)

قال مسؤول بالقطب الأمني لمكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية التونسية، الأربعاء، إن الوزارة "أعلنت حربا مفتوحة على الإرهاب والإرهابيين وقضت على العشرات منهم في ظرف 3 سنوات، منذ عام 2016، من ضمنهم قيادات وازنة جزائرية الجنسية".

وفي مداخلة قدّمها خلال الجلسة العلمية الأولى للندوة الوطنية، التي تنظمها وزارة الشؤون الدينية على مدى يومين تحت شعار "شباب ضد الإرهاب"، تحدث داود خضير، محافظ شرطة عام بالقطب الأمني لمكافحة الإرهاب، عن ما وصفها "النجاحات" التي حققتها القوات الأمنية في حربها على الإرهاب، معلنا أنه "تم منذ 2016 القضاء على 112 عنصرا إرهابيا والكشف عن عدد هام من مخازن الأسلحة والذخيرة".

وأضاف خضير أن وزارة الداخلية "أحبطت مخططات إرهابية كانت ستستهدف مؤسسات حيوية وحساسة وشخصيات رسمية، كما كشفت العديد من الخلايا الإرهابية وخلايا الدعم وحجزت كميات من الأسلحة والمواد المتفجرة".

من جهته، اعتبر رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، رشاد بالطيّب، في مداخلة له خلال الجلسة الافتتاحية للندوة، أن تونس "تحمّلت كلفة باهضة أمنيا واقتصاديا، جراء الجرائم الإرهابية التي استهدفتها خلال السنوات الأخيرة".

وأكّد بالطيّب أن "التحدي الذي يشكله التطرف العنيف ما زال قائما، وأن الأفكار المتطرفة ما تزال موجودة، وهو ما يحتّم مواجهتها بنفس طويل وعلى المدى البعيد".

المصدر: وكالات

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG