رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

تفوّق على ميسي ورونالدو.. مغربي 'هداف العالم'!


عبد الرزاق حمد الله، مهاجم نادي النصر السعودي

صُنف المهاجم الدولي المغربي، عبد الرزاق حمد الله، كأفضل هداف في 2019، بعد تفوقه على جميع مهاجمي العالم بتسجيله أكبر عدد من الأهداف خلال عام واحد.

وتفوق عبد الرزاق، الذي ينشط مع فريق النصر السعودي، على لاعبين كبار من طينة النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

المهاجم المغربي، الذي أثار الجدل مؤخرا بعد اعتزاله اللعب دوليا مع أسود الأطلس، تُوّج كـ"هداف للأرض"، إذ وصل عدد أهدافه إلى 57 خلال عام واحد، وهو رقم قياسي لمهاجم عربي.

ولم ينجح حمد الله، في الانفراد بالصدارة إلا بعد آخر مباراة لعبها مع ناديه النصر ضمن الدوري السعودي للمحترفين، إذ تمكن من تسجيل "هاتريك" (ثلاثية) من الأهداف ساعده على تجاوز المهاجم البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي، نجم نادي بايرن ميونخ الألماني، الذي احتل المركز الثاني برصيد 54 هدفا.

وجاء الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة الإسباني، في المركز الثالث من حيث عدد الأهداف المسجلة خلال عام، إذ سجل 50 هدفا موزعة بين مباريات ناديه ومنتخب بلاده.

ويرفع من قيمة إنجاز اللاعب المغربي تمكنه من إحراز أهداف أكثر من عدد مباريات أقل (38 مباراة مقابل 58 لعبها المهاجم البولندي ليفاندوفسكي).

وتعليقا على إنجازه، عبّر حمد الله عن فرحته الكبيرة بتتويجه كهداف للعالم، من خلال تغريدة على حسابه على تويتر، معبرا فيها عن تطلعه إلى تحقيق نجاحات أخرى السنة القادمة.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG