رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

تُوجت بلقب ملكة جمال الأمازيغ.. هاجر: هذه طموحاتي


هاجر امرابط، ملكة جمال الأمازيغ

تُوجت الشابة هاجر امرابط، ابنة مدينة تافراوت، مؤخرا بلقب "ملكة جمال الأمازيغ" في المغرب، وذلك خلال الدورة السادسة لهذه التظاهرة التي تنظمها جمعية "إشراقة أمل" بأكادير.

وجرى اختيار هاجر امرابط، ابنة الثانية والعشرين عاما، والحاصلة على تكوين في مجال التمريض، من بين مجموعة من الشابات اعتمادا على مجموعة من المعايير التي تتجاوز الشكل الخارجي إلى المستوى الفكري، إلى جانب معيار مرتبط بمدى إتقان اللغة الأمازيغية.

وتسعى الشابة المتوجة، وفق ما صرحت به لـ"أصوات مغاربية"، إلى توظيف لقبها من أجل القيام بأعمال خيرية تستهدف بالخصوص النساء الأمازيغيات في المناطق القروية، كما تهدف إلى التعريف بالثقافة الأمازيغية.

نص المقابلة:

ما الذي يعنيه لك الفوز بلقب ملكة جمال الأمازيغ؟

هذا اللقب يعني لي الكثير، ولذلك كنت دائما أفكر في المشاركة في المسابقة، وقد تمكنت من ذلك أخيرا بدعم من عائلتي وأصدقائي.

وأنا سعيدة جدا بالفوز بهذا اللقب الذي سأوظفه للمساهمة في أعمال خيرية وفي التعريف بالمرأة والثقافة الأمازيغيتين.

هل كنت تتوقعين الفوز باللقب؟

لم أكن أتوقع ذلك، لأن جميع المشاركات كن في المستوى ومثلن المرأة الأمازيغية أحسن تمثيل، جميعهن متقنات للغة الأمازيغية ولديهن دراية بالثقافة الأمازيغية، ولذلك فوجئت بتتويجي وقد سعدت كثيرا بذلك.

قلت إنك ستوظفين اللقب للمساهمة في أعمال خيرية، كيف ذلك؟

لقد وُلدت ونشأت في تافراوت، وأعرف جيدا المنطقة ونواحيها، وبالتالي أعرف الصعوبات التي تواجهها الساكنة في هذه المناطق، وأعرف ما تعانيه المرأة الأمازيغية في المناطق القروية بالخصوص، ولطالما تمنيت المساهمة في أعمال خيرية تخفف شيئا من تلك المعاناة.

والآن، ستتاح لي فرصة تحقيق هذا الحلم رفقة جمعية "إشراقة أمل" المنظمة لتظاهرة "ملكة جمال الأمازيغ" التي تنشط في ميدان الأعمال الخيرية.

وفي هذا الإطار، نحن حاليا بصدد التحضير لحملة طبية والتي ستليها إن شاء الله المزيد من الحملات والأنشطة ذات الطابع الخيري في عدة مناطق.

ما الذي يميز المرأة الأمازيغية؟

لكل امرأة ما يميزها، ولكل منطقة ما يميزها، وبالنسبة للمرأة الأمازيغية فإن أكثر ما يميزها هما قوتها وكفاحها.

ما هو طموحك؟

طموحي هو التعريف بالمرأة الأمازيغية، وتمثيلها أحسن تمثيل، ليس فقط على الصعيد الوطني ولكن أيضا على الصعيد العالمي.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG