رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

ليبيا.. مقتل 5 في 'اشتباكات السدرة' جنوب طرابلس


الحرب في ليبيا تلقي بضلالها على تونس والجزائر

قُتل 5 مدنيين وأصيب 3 آخرون بجراح جراء المواجهات الأخيرة في منطقة السدرة، جنوب العاصمة الليبية طرابلس، بحسب تصريح الناطق الرسمي باسم جهاز الإسعاف والطوارئ التابع لوزارة الصحة الليبية أسامة علي.

وأوضح علي في تصريح لقناة الحرة، اليوم السبت، أن "منطقة السدرة تعتبر منطقة سوداء خطرة بين طرفي النزاع"، مطالبا بـ"فتح ممر آمن لفرق الإسعاف للدخول وإخراج المصابين والعائلات العالقة".

وأشار المصدر ذاته إلى أن "أطقم الإسعاف تمكنت اليوم من الدخول إلى المنطقة وإخراج ثلاثة مصابين من المدنيين، ولكنها لم تتمكن بعد من انتشال جثث خمسة مدنيين موجودين في المنطقة بعد أن قتلوا خلال الساعات الماضية"، مبينا "أن الأطقم الطبية تمكنت من الدخول إلى هذه المواقع برفقة قوات عسكرية من مدينة طرابلس".

وتعرضت بعض الأحياء السكنية اليوم إلى سقوط القذائف العشوائية نتيجة لتجدد المواجهات المسلحة، لاسيما في منطقتي صلاح الدين جنوب العاصمة، ومنطقة شرفة الملاحة القريبة من مطار معيتيقة شرق العاصمة الليبية طرابلس.

وشنت الطائرات الحربية التابعة للجيش الوطني الذي يقوده المشير خليفة حفتر غارتين مساء اليوم السبت على مقر لكتيبة النواصي الموالية لحكومة الوفاق في طريق الشط وسط العاصمة الليبية طرابلس.

وتجددت المواجهات المسلحة في جنوب العاصمة بين قوات خليفة حفتر وقوات حكومة الوفاق الوطني الليبية بعد ساعات من الهدوء النسبي، واستخدمت خلال المواجهات الأسلحة المتوسطة والثقيلة بالإضافة إلى تبادل القصف المدفعي.

  • المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG