رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

أفضل لاعب أفريقي.. هل يفوز محرز على مانيه وصلاح؟


المرشحون الثلاثة لنيل جائزة الكاف لأفضل لاعب أفريقي في 2019

تستضيف مدينة الغردقة المصرية، غدا الثلاثاء، حفل الجوائز السنوية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، وأبرزها أفضل لاعب في 2019، وسط ترجيحات بأن تصب لصالح السنغالي ساديو مانيه، على حساب المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز.

ويتنافس الثلاثة على لقب جائزة أفضل لاعب التي توج بها المصري في العامين الماضيين وسيصبح، في حال نيلها مرة جديدة، ثالث لاعب فقط يتم اختياره الأفضل لثلاثة أعوام على التوالي، بعد الكاميروني صامويل إيتو والعاجي ديدييه دروغبا.

لكن التقارير الصحافية في الآونة الأخيرة مالت لترجيح تتويج زميل صلاح في ليفربول الإنجليزي، السنغالي مانيه، بلقب أفضل لاعب لعام 2019 الذي شهد تتويجه مع الفريق الإنجليزي بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه، وكأس السوبر الأوروبية، كما فاز بلقب كأس العالم للأندية في النسخة التي استضافتها الدوحة في ديسمبر.

وما يزيد من ترجيحات تتويج مانيه (27 عاما) بعد فشله في ذلك في الأعوام الثلاثة الماضية عندما اختير من بين المرشحين الثلاثة النهائيين.

كما تشير التقارير إلى احتمال غياب صلاح ومحرز عن الحفل المقرر مساء الثلاثاء في منتجع سياحي في مدينة الغردقة المطلة على البحر الأحمر.

في حين لم يعلن الاتحاد الإفريقي رسميا أسماء اللاعبين الحاضرين أو الغائبين.

وأدى مانيه دورا موازيا تقريبا لصلاح (27 عاما أيضا) في مسيرة ليفربول في العام المنصرم. فهما تشاركا، مع مهاجم أرسنال الغابوني، بيار-إيمريك أوباميانغ، لقب هداف الدوري الإنجليزي لموسم 2018-2019، وسجل المصري خمسة أهداف لليفربول في دوري الأبطال مقابل أربعة للسنغالي.

لكن الفارق الوحيد بين اللاعبين كان بطولة كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها مصر في يونيو ويوليو الماضيين، حيث خاب أمل المصريين بخروج منتخب الفراعنة من الدور ثمن النهائي بخسارة متأخرة بهدف نظيف أمام جنوب أفريقيا، بينما مكّن مانيه المنتخب السنغالي من بلوغ النهائي قبل الخسارة أمام رفاق رياض محرز بنتيجة مماثلة.

من جهة أخرى، ضمت لوائح الترشيحات أسماء مغاربيين مرشحين لجوائز لاعب العام في مسابقات الأندية الأفريقية، ولاعب العام فئة الشباب، ومدرب العام لفرق الرجال، إلى جانب ترشيح المنتخب الجزائري لنيل جائزة أفضل منتخب.

المصدر: وكالة الأنباء الفرنسية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG