رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

حصدوا أغلب جوائز 'الكاف'.. تبون يهنئ 'الخضر' ومحرز!


"محاربو الصحراء" يفرحون بالكأس الأفريقية

هنأ الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، عبر تغريدة على حسابه في تويتر، المنتخب الجزائري ومدربه جمال بلماضي، إثر تتويجهم بأغلب جوائز الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم.

وجاء في تدوينة تبون "هنيئا لمحاربي الصحراء بالتتويجات الأفريقية الرائعة.. هنيئا لبلماضي، ولبلايلي، ولنجم نجوم أفريقيا محرز صاحب أغلى لقب وهو حب الجزائريين.. وفقكم الله جميعا".

ويبدو أن تبون خصّ محرز بالثناء أكثر بعدما علقت الجماهير والمحللون في الجزائر على أحقيته بالتتويج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا، غير أنها كانت من نصيب المهاجم السنغالي ساديو ماني، ووصف الرئيس محرز بأنه "نجم نجوم أفريقيا".

وتأتي تدوينة تبون في وقت حذرت رئاسة الجمهورية في بيان من حسابات وهمية تتحدث باسم مسؤولين سامين في الدولة على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن حساب تويتر الذي دون عبره تبون هو الوحيد الذي يملكه قبل أن يكون رئيسا، وقد أضاف في بياناته الشخصية صفة رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.

وحصدت الجزائر أغلب جوائز "الكاف" في حفل أقيم في مدينة الغردقة المصرية، الثلاثاء، حيث تُوّج مدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي، بجائزة أفضل مدرب في أفريقيا.

وعادت جائزة أفضل هدف للمهاجم الجزائري رياض محرز، عن هدفه الذي سجله في المباراة ما قبل النهائية ضد المنتخب النيجيري، والتي أهلت الجزائر إلى نهائي كأس أفريقيا.

في الوقت ذاته، تُوج المنتخب الجزائري بجائزة أفضل منتخب أفريقي لعام 2019، نظير مشواره في منافسة أفريقيا والتي انتهت بفوزه بالكأس.

وعادت جائزة أفضل لاعب داخل القارة الأفريقية للمهاجم الجزائري يوسف بلايلي.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG