رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

حفتر يرفض دعوة تركيا وروسيا لوقف إطلاق النار


الجنرال خليفة حفتر - أرشيف

كشفت وكالة الأنباء الفرنسية أن المشير الليبي خليفة حفتر رفض وقف إطلاق النار الذي دعت إليه أنقرة وموسكو.

وكان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين وجها دعوة لوقف إطلاق النار في ليبيا اعتبارا من الأحد 12 يناير الجاري، عقب اجتماع في إسطنبول الأربعاء.

يأتي ذلك في سياق استمرار المواجهات المسلحة الخميس في منطقتي الوشكة وبويرات الحسون غرب مدينة سرت التي سيطرت عليها قوات الجنرال خليفة حفتر قبل 3 أيام.

وأعلن آمر غرفة عمليات سرت، إبراهيم بيت المال، في تصريحات إعلامية، أن قوات الوفاق سيطرت على منطقة الوشكة وتتقدم باتجاه سرت، بينما تنفي قوات حفتر ذلك مؤكدة سيطرتها على المنطقة.

ويأتي هذا التصعيد بعد يوم من دعوة الرئيسين رجب طيب إردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين إلى وقف إطلاق النار في 12 من الشهر الجاري.

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة الوفاق، فوزي أونيس، لـ"أصوات مغاربية"، وقوع إصابات بين المدنيين في قصف جوي من قبل مسلحي حفتر على منطقة الوشكة غرب سرت.

وأفاد أونيس بمقتل مسعفين وإصابة خمسة آخرين من الأطقم الطبية والطبية المساعدة نتيجة القصف الجوي.

وفي طرابلس، تتساقط القذائف العشوائية بكثافة على المدنيين في أحياء صلاح الدين وعين زارة وادي الربيع وسوق الجمعة في طرابلس.

وشنت قوات الوفاق هجمات على محاور الطويشة والرملة وعين زارة، فيما حاولت قوات حفتر التقدم في محور وادي الربيع بطرابلس للضغط على القوات الحكومية.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG