رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

'الوزير مطلوب'.. صور مشفى جزائري تشعل فيسبوك!


حوامل يفترشن أروقة مستشفى القبة للتوليد بالجزائر العاصمة

اهتزت مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر، الجمعة، على صور "مأساوية" لمستشفى القبة للولادات بالعاصمة، أظهرت افتراش عدد من الحوامل الأرض بدل الأَسِرّة.

وعمّت حالة سخط كبير مواقع التواصل، ووصف مدوّنون المشهد بـ"الكارثة"، واضطر الأمر مدير المستشفى إلى التدخل عبر الصحافة لـ"توضيح" حقيقة الصور.

واعترف المدير عبد القادر غويلة بأن الصور المتداولة حقيقية، وقال في حديث مع قناة تلفزيونية محلية "افتراش الحوامل أرضية المستشفى راجع إلى الإقبال الكبير على مصلحة التوليد، التي لديها طاقة استيعاب مقدرة بـ8 أسرة فقط داخل قاعة التوليد."

وأضاف "الصور المتداولة حقيقية.. لا يمكن رفض استقبال أي حامل، لتفادي وفاتها خلال البحث عن مكان من جهة وإلزامية التكفل بها من جهة أخرى".

وأوضح غويلة بأن الطاقم الطبي "عاجز عن تحمل الأعداد الهائلة من الحالات المتوافدة، التي تفوق 60 حالة يوميا، ناهيك عن التهديدات التي تواجه الطواقم الطبية بالمتابعات القضائية من قبل مرافقي الحوامل في حال رفض التكفل بهن."

واستطرد "عائلات المرضى يطلبون من القائمين على المصلحة توليد الحوامل حتى لو افترشن الأرض مع مواليدهن أو مقاسمة الأسرة مع حوامل أخريات، لإنقاذ حياتهن".

ونشر ناشطون صورا لأروقة المستشفى بعد إخلاء النسوة من المكان وتنظيفه، وعلق بعضهم "بعد فضيحة الصور في مستشفى القبة، الإدارة تقوم بتنظيف الأرضية والجدران واتخاذ الإجراءات اللازمة"، ودوّن آخرون "وزير الصحة البروفيسور عبد الرحمن بن بوزيد مطلوب في مستشفى القبة".

  • المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG