رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

بعد السياسيين.. الرئيس الجزائري يجتمع بالصحافيين


الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون

يلتقي الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، يوم الثلاثاء القادم، وفدا إعلاميا يضم عددا من مدراء ومسؤولي المؤسسات الإعلامية العمومية والخاصة، وذلك بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن اللقاء سيكون "فرصة لتنوير الرأي العام الوطني حول مختلف قضايا الساعة التي تشغل باله داخليا وخارجيا".

ومنذ انتخابة في 12 ديسمبر الماضي، قام الرئيس عبد المجيد تبون باستقبال عدد من الشخصيات السياسية والحزبية، المعارضة منها أو القريبة من السلطة.

وقد وصل العدد الإجمالي للشخصيات التي التقى بها الرئيس الجزائري حوالي 8، من بينها الوزير الأول السابق أحمد بن بيتور، ووزير الإعلام الأسبق عبد العزيز رحابي، وأيضا رئيس حزب جيل جديد سفيان جيلالي، كما قام أيضا بزيارة إلى بيت وزير الخارجية الأسبق أحمد طالب الإبراهيمي.

ولم يحظ الإعلاميون بأي لقاء مشابه مع الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة، كما أنه لم يمنح أي حوار صحافي لأي وسيلة إعلامية وطنية بشكل مباشر طيلة مدة رئاسته للبلاد من سنة 1999 إلى غاية رحيله.

وأشارت مصادر إعلامية إلى أن اللقاءات التي يجريها الرئيس عبد المجيد تبون، في الظرف الراهن، "تمهد إلى سلسلة من اللقاءات الأخرى ستنظم بهدف تفعيل مشروع الحوار الوطني".

  • المصدر: وكالات - أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG