رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

قرعة تصفيات المونديال.. 3 منتخبات مغاربية في المستوى الأول


كأس العالم

وضع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" 3 منتخبات مغاربية هي الجزائر والمغرب وتونس في المستوى الأول تحسبا لـقرعة تصفيات مونديال قطر، التي ستحتضنها القاهرة في الـ21 من يناير الجاري.

وحسب نظام "الكاف" فقد تم اختيار 26 منتخبا من التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى جانب 14 منتخبا تأهلوا من الدور التمهيدي الأول، حيث سيتم توزيع الأربعين منتخبا على 10 مجموعات.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في القرعة إلى أربع مستويات لتسهيل القرعة، وجاء في المستوى الأول قاريا، تونس، نيجيريا، الجزائر، السنغال، المغرب، غانا، مصر، الكاميرون، مالي، والكونغو الديمقراطية، أما المستوى الثاني ففيه بوركينا فاسو وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا وغينيا وأوغندا والرأس الأخضر والغابون وبنين وزامبيا والكونغو برازافيل.

أما المستوى الثالث فتتواجد فيه منتخبات مدغشقر وموريتانيا وليبيا وموزمبيق وكينيا وأفريقيا الوسطى وزيمبابوي والنيجر وناميبيا وغينيا بيساو، بينما حلت في المستوى الرابع منتخبات مالاوي وأنغولا والطوغو والسودان ورواندا وغينيا الإستوائية وتنزانيا وأثيوبيا وليبيريا وجيبوتي.

ووضعت الكونفدرالية الإفريقية أجندة لمباريات التصفيات، حيث قررت تنظيم الجولة الأولى بين 23 و31 مارس المقبل، والجولة الثانية بين 1 و9 جوان، والجولتان الثالثة والرابعة في سنة 2021.

  • المصدر: وكالات

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG