رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

#كلنا_ويلكا.. حملة ضد قتل الكلاب الضالة في المغرب


ويلكا

أطلق مجموعة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، حملة تحت شعار "#كلنا_ويلكا" يطالبون من خلالها بوقف قتل الكلاب الضالة.

"ويلكا" حسب ما كشف عنه العديد من المتفاعلين مع "الهاشتاغ" هو اسم كلب ضال تعرض مؤخرا للقتل في إحدى المدن المغربية، وهو ما أغضب كثيرا من النشطاء الذين طالبوا باعتماد طرق بديلة وإنسانية للحد من تكاثر الكلاب الضالة بدل قتلها.

"جمعية إنسان للرفق بالحيوان"، نشرت ملخص قصة هذا الكلب عبر تدوينة في صفحتها على فيسبوك، أكدت من خلالها أن ويلكا كان يعيش منذ أربع سنوات في إحدى الأحياء بمدينة الحسيمة، مشيرة إلى أن ساكنة الحي كانت تعتني به وتوفر له الطعام قبل أن يقدم أحد الأشخاص، مؤخرا، على قتله بإطلاق رصاصتين عليه.

مجموعة محبي قطط الشوارع، على فيسبوك، بدورها أكدت في منشور لها أن "ويلكا" لم يسبق له أن تسبب في أي أذى لأي شخص، مستنكرة الطريقة التي تم قتله بها لمجرد أنه من كلاب الشوارع.

مجموعة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بدورهم تشاركوا مقطع فيديو يوثق للحظة قتل "ويلكا" داعين السلطات إلى وضع حد لهذه الطريقة في التعامل مع الكلاب الضالة.

"أوقفوا قتل الكلاب في المغرب" تقول إحدى المدونات على "تويتر"، والتي دعت الجميع إلى "الانضمام والمشاركة في حملة لمطالبة السلطات المغربية بوقف إبادة كلاب الشوارع بالمغرب واستخدام طرق بديلة وإنسانية للحد من مشاكل تكاثرها".

  • المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG