رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

الجزائر.. القضاء يأمر بتمديد فترة حبس الناشط كريم طابو


كريم طابو

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي امحمد بالعاصمة الجزائرية بتمديد فترة حبس الناشط السياسي كريم طابو، وفق ما أفاد به محاموه.

وأشار المصدر ذاته إلى أن فترة التمديد حددت في أربعة أشهر إضافية، أي إلى غاية نهاية شهر أبريل المقبل.

ويوجد كريم طابو في الحبس المؤقت منذ شهر سبتمبر الماضي بناء على قرار اتخذه القضاء الذي يوجه إليه تهمة "إحباط معنويات الجيش".

وكان القضاء الجزائري قد أمر بالإفراج عن طابو أياما قليلة بعد وضعه في الحبس المؤقت، لكن سرعان ما أمرت محكمة سيدي امحمد بإعادة حبسه.

وتوجهت هيئة دفاع الأخير بعدة طلبات إلى الجهات القضائية قصد الإفراج عنه، لكنها رفضت ذلك.

وكانت القضاء الجزائري أعلن عن الإفراج المؤقت عن أزيد من 78 معتقلا، تم توقيفهم منذ انطلاق الحراك الشعبي في شهر فبراير 2019.

ولم يشمل الإجراء العديد من النشطاء، خاصة المعروفين بتأثيرهم على الحراك الشعبي وأيضا بمواقفهم المعارضة للسلطة ولقائد الجيش السابق أحمد قايد صالح.

وقد أثار قرار تمديد فترة حبس الناشط كريم طابو غضب العديد من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن الإجراء تزامن مع حملة كبيرة أطلقها نشطاء تطالب بإطلاق سراح كل معتقلي الرأي.

وفي الجمعة الفارطة، أوقفت مصالح الأمن 15 ناشطا في مسيرات الحراك، إلا أن الجهات القضائية أمرت بإخلاء سبيلهم يوم الأحد المنصرم.

واليوم، رفضت السلطات القضائية بولاية تلمسان، غرب الجزائر، الإفراج عن الطالبة نور الهدى عقادي، المتابعة هي الأخرى على خلفية نشاطها في الحراك الشعبي، وعبر كتاباتها في مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG