رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

محكمة فرنسية تحيل لمجرد على الجنايات بتهمة الاغتصاب


سعد لمجرد

قررت محكمة الاستئناف في العاصمة الفرنسية، باريس، الثلاثاء، إحالة الفنان المغربي سعد لمجرد على الجنايات بتهمة "الاغتصاب" وذلك بعدما سبق لإحدى المحاكم، أبريل الماضي، تصنيف التهم الموجهة إليه على أنها "اعتداء جنسي" و"عنف مشدد" وليس اغتصابا.

وبحسب ما نقلته صحيفة "Le monde" الفرنسية فإن محكمة الاستئناف بباريس، قررت أن لمجرد سيحاكم بتهمة "الاغتصاب، وذلك على خلفية الشكاية التي تقدمت بها شابة ضده أواخر عام 2016.

وبهذا القرار يتم إلغاء قرار قضائي صدر أبريل الماضي، أعاد تصنيف وقائع القضية على أنها "اعتداء جنسي" و"عنف مشدد"، وهو ما رفضته الشابة التي تشبثت بمتابعة لمجرد بتهمة "الاغتصاب".

وكان لمجرد قد اتهم من طرف شابة فرنسية أواخر عام 2016 بـ"الاغتصاب"، واعتقل إثر ذلك لأشهر قبل أن يطلق سراحه في أبريل من السنة الموالية.

وجرى توقيف لمجرد مجددا في سبتمبر من عام 2018 بتهمة "ارتكاب أفعال تندرج في إطار جريمة الاغتصاب"، بعد أن قاضته فتاة كانت معه في غرفته في أحد فنادق مدينة سان تروبيه، ليطلق سراحه مجددا في شهر ديسمبر من السنة نفسها، وذلك بكفالة ذكرت وسائل إعلام أنها بلغت 75 ألف يورو (أزيد من 75 ألف دولار أميركي).

وبالرغم من هذه القضايا، فقد استمر لمجرد في نشاطه الفني عبر إصدار أغاني عديدة، كما أحيى مؤخرا حفلا ضخما في مدينة الرياض أعقبه حفل آخر في دبي.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG