رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

"صيّد في بلادك".. حملة ضد صيد الخليجيين بصحراء الجزائر


صيّد في بلادك" وسم يجتاح تويتر بالجزائر

انطلقت حملة في الجزائر تنادي بحظر الصيد الذي يمارسه زوار خليجيون في صحراء الجزائر، والذي يطال طائر الحبارى والغزلان على وجه الخصوص.

ونشر مغردون على حساباتهم في موقع "تويتر" صورا أرفقوها برسائل وجههوها للسلطات ولوسائل الإعلام، طالبوا من خلالها بالتدخل لوقف "التهديد الذي يطال الثروة الحيوانية بفعل الصيد الخليجي".

ومن أمثلة ذلك المغرّدة أمينة، التي كتبت خطابا وجهته للسلطات قالت فيه إن "الوزارة التي سمحت بهذه المجزرة تُستقال وتنفى من الجزائر نهائي. كيف للغريب أن يتمتع بترواث الجزائر فلا أهلا ولا سهلا وأن كان أميرا أو وزيرا، والذي أعلمه أن هناك أوقات ممنوع فيها الاصطياد وإذا خالفتها تُعاقب".

مغرد آخر خاطب إعلاميا في قناة محلية قائلا "يا يوسف، ما هي فائدة قتل الغزلان بهذه الطريقة الوحشية؟ هذا يحدث في صحراء الجزائر، طبعا هذه الفئة الوحشية لا تمثل إلا نفسها، ونحن الجزائريون نتمنى منك التكلم في برنامجك عن ما يحدث بصحرائنا في ظل صمت الجهات المسؤولة في الجزائر".

وخاطبت ليزا لويز الرئيس الجزائري بتغريدة قالت فيها "أناشد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أن يضع حد لناهبي ثراوتنا ..الجزائر ماهيش مطرق ملفوف البراني ياكل ومول الدار يشوف".

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG