رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

دوري أبطال أفريقيا.. قمتان مغاربيتان في الجولة الخامسة


مباراة سابقة بين الرجاء والترجي

تتطلع الوداد البيضاوي المغربي والترجي التونسي إلى حسم التأهل للدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم في نهاية الأسبوع ضمن الجولة الخامسة، التي تشهد ثلاث قمم عربية ساخنة، بينها قمتان مغاربيتان.

وكان فريقا مازيمبي الكونغولي الديموقراطي وماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي، حسما بلوغهما إلى دور الثمانية في الجولة الرابعة.

ويستضيف الزمالك ثاني المجموعة الأولى (7 نقاط) مازيمبي المتصدر (10 نقاط) على ملعب القاهرة الدولي ضمن منافسات المجموعة الأولى.

ويتطلع الزمالك إلى الثأر من مازيمبي، الذي هزمه بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى، لحجز البطاقة الثانية بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية بين زيسكو يونايتد الزامبي وضيفه بريميرو أغوستو الأنغولي، علما بأن التعادل بينهما سيعني خروجهما من السباق.

ويطمح الزمالك إلى البقاء في صراع الصدارة، ويأمل مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون، أن يكون فريقه في قمة مستواه وأن يتخطى النتائج السلبية التي أبعدته عن المنافسة على لقب الدوري المحلي.

وقال في تصريحات متلفزة "أمتلك لاعبين مستواهم عالٍ، وسنبذل قصارى جهدنا في الدوري ودوري أبطال أفريقيا".

الوداد ضد اتحاد العاصمة

ويشهد ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، قمة عربية مغاربية بين الوداد البيضاوي وصيف بطل النسخة الأخيرة، وضيفه اتحاد العاصمة الجزائري، ضمن المجموعة الثالثة.

وسيطل بطل المغرب بوجه جديد بعد التغييرات، التي شهدها في الأسبوعين الأخيرين، حيث سيشرف عليه المدرب الجديد الفرنسي، سيباستيان ديسابر، الذي تولى المهمة بدلا من الصربي زوران مانولوفيتش.

وقال ديسابر خلال تقديمه "الوداد فريق عريق ويطمح دوما للألقاب لهذا تعاقدت معه"، مضيفا "لن أقبل بأي لاعب غير محترف داخل الفريق، الانضباط من أسباب النجاح بعد حدوث بعض المشاكل الداخلية".

وتعاقد الوداد مع 11 لاعبا جديدا، ما يمنح مدره الجديد العديد من الخيارات لتخطى موجة الغيابات، التي ضربت الفريق في الأشهر الأخيرة جراء الإصابات.

ويمتلك الوداد ست نقاط ويدرك أن الفوز سيضمن له التأهل، وحتى التعادل بشرط فوز ماميلودي (10 نقاط) على مضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي شريك اتحاد الجزائر في المركز الثالث (نقطتان لكل منهما).

ويسعى اتحاد العاصمة إلى إحياء الآمال عبر الفوز الذي لا بديل عنه، ولهذا ستكون المهمة صعبة على المدرب بلال دزيري وكتيبته، خصوصا أن الوداد يجيد الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور على أفضل نحو.

قمة بين الترجي والرجاء

ويشهد ملعب رادس قمة مغاربية ثانية بين الترجي، حامل اللقب ومتصدر المجموعة الرابعة (10 نقاط)، وضيفه الرجاء البيضاوي المغربي الثاني (7 نقاط). والتعادل قد يؤهل الفريقين معاً في حال تعثر شبيبة القبائل الجزائري (4 نقاط) الذي يواجه مضيفه فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي (نقطة واحدة).

وشهدت تشكيلة المدرب معين الشعباني في الآونة الأخيرة تبديلات كثيرة، أبرزها رحيل نجمي الفريق أنيس البدري وهيثم الجويني إلى الدوري السعودي.

إلا أن الشعباني يمتلك بدلاء جيدين في كافة المراكز، وسيعول على الحارس المعز بن شريفية وسامح الدربالي وقائد الفريق خليل شمام في الدفاع والعاجي فوسيني كوليبالي والغاني كوامي بونسو في الوسط.

وسيفتقد الرجاء، الذي يقوده المدرب جمال السلامي، صانع الألعاب عبد الإله الحافيظي ومحمود بنحليب للإصابة، وسيعول على قائده محسن متولي والمهاجم الكونغولي بن مالانغو.

النجم الساحلي يواجه الأهلي

يأمل النجم الساحلي (9 نقاط) في العودة ببطاقة التأهل من أرض مضيفه الأهلي المصري (7 نقاط) وصاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب (8 مرات)، عندما يتواجهان في قمة المجموعة الثانية على ملعب القاهرة الدولي الأحد.

ويتطلع النجم الساحلي إلى تكرار تفوقه بعد فوزه ذهابا (1-صفر)، وبالتالي العبور إلى ربع النهائي، كما أن التعادل سيضمن التأهل شرط خسارة الهلال السوداني (6 نقاط) أمام مضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي (نقطة واحدة).

ويخشى الفريق التونسي من إصابة حارس مرماه أشرف كرير، الذي سيحل بدلا من الأساسي مكرم البديري الموقوف لطرده في المباراة الماضية ضد الهلال.

ويعول المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو على تشكيلته المتجانسة بقيادة الدولي ياسين الشيخاوي، والهداف الجزائري كريم العريبي وإيهاب المساكني ووجدي كشريدة.

من جهته، يسعى الأهلي إلى استعادة لغة الانتصارات قارياً بعد تعادله في الجولة الماضية مع بلاتينيوم 1-1.

ويدخل "نادي القرن" المباراة بمعنويات مرتفعة لتصدره الدوري المصري بالعلامة الكاملة، كما أنه عزز صفوفه بالمهاجم السنغالي أليوم بادجي، الذي قد يشارك في أول مباراة له مع الفريق بعدما تم قيده بدلاً من المغربي وليد أزارو المنتقل الى الاتفاق السعودي بالإعارة.

وتشهد قائمة الأهلي غيابات كثيرة بسبب الإصابة، أبرزهم رمضان صبحي وحمدي فتحي وسعد سمير، وبالتالي سيعول مدربه السويسري رينيه فايلر على حسين الشحات والنيجيري جونيور أجايي ولاعب الوسط عمرو السولية.

المصدر: وكالة الأنباء الفرنسية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG