رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

بسبب فيروس 'كورونا'.. طلاب مغاربة بالصين يستغيثون!


إطاران طبيان يرتديان بدلات واقية لفحص مصابين بفيروس كورونا

إثر تفشي فيروس "كورونا" في عدد من المدن الصينية، أطلق عدد من الطلاب المغاربة، "نداء استغاثة".

وفي الوقت الذي أعلنت السلطات في الصين، ارتفاع عدد الوفيات نتيجة الفيروس إلى 25 والإصابات إلى 830 حالة، تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، خلال الساعات الأخيرة، تدوينة لشاب مغربي جاء فيها: "نحن طلبة مغاربة في الصين، نعيش حصارا في المدينة التي نقيم بها، بسبب فيروس خطير".

وأضاف الطالب المغربي "المطار مسدود، القطارات حابسين، الطوبيسات حابسين، الأسواق سدو، الماكلة ما كايناش، وحنا تقريبا 100 طالب مغربي حاصلين هنا حتى واحد ما سول فينا لا سفارة لا وزارة الخارجية"، قبل أن يختم مؤكدا أنه وزملاءه يرغبون أن تتم إعادتهم إلى المغرب.

إلى ذلك دعت السفارة المغربية في الصين أفراد الجالية المغربية هناك، إلى اتخاذ الحيطة واتباع الإجراءات الوقائية اللازمة.

وأعلنت سفارة المملكة المغربية في بكين، الجمعة، لعموم الجالية المغربية في الصين، ومدينة ووهان (إقليم خوباي) بالخصوص أنه "نظرا للأوضاع التي تمر بها هذه المدينة ومدن أخرى إثر تفشي فيروس كورونا"، فإنها "في تنسيق مستمر مع السلطات الصينية وكذلك الجالية المغربية بالصين لتتبع هذا الوضع".

تبعا لذلك، دعت السفارة جميع أفراد الجالية المغربية إلى "التحلي بالحيطة واتباع جميع الإجراءات الوقائية التي أعلنت عنها السلطات الصينية"، علما، يضيف المصدر، أن "المنظمة العالمية للصحة، لم تصنف، لحد الآن، انتشار هذا الفيروس كحالة طوارئ".

كما دعت السفارة أفراد الجالية إلى التواصل معها في حالة الحاجة إلى أي مساعدة قنصلية أو لمزيد من المعلومات منها.

وكان فيروس "كورونا" قد ظهر نهاية العام الماضي، في مدينة ووهان في وسط الصين وانتشر في مدن أخرى، كما انتشر في الولايات المتحدة وتايلاند وكوريا الجنوبية واليابان وتايوان.

وقد أعلنت اللجنة الوطنية الصينية للصحة، اليوم الجمعة، أن عدد الوفيات جراء هذا الفيروس بلغ 25، مع ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة إلى 830 حالة.

كما أكد المصدر أن السلطات تقوم بفحص 1072 حالة يشتبه بأنها جزء من هذا الوباء.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG