رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

ليبيا.. استمرار خرق الهدنة جنوب طرابلس


اشتباكات جنوب طرابلس - أرشيف

استمرت اليوم الخروقات للهدنة في محاور القتال في جنوب العاصمة الليبية طرابلس، حيث تبادل طرفا النزاع المسلح، بشكل متقطع، القصف المدفعي بقذائف الهاون والقذائف المدفعية في محوري صلاح الدين وطريق المطار.

وتبادل طرفا النزاع الاتهامات حول خرق وقف إطلاق النار، إلا أن التصريحات الرسمية تشير إلى رغبة الطرفين "ولو ظاهريا" في الحفاظ على الهدنة ومنع انهيارها.

وقال عبدالمالك المدني، الناطق الرسمي باسم مكتب الإعلام الحربي التابع لقوات حكومة الوفاق الوطني الليبية، في تصريح لقناة "الحرة" اليوم الجمعة إن "قوات خليفة حفتر هي من اخترقت الهدنة في جنوب المدينة، والقوات الحكومية تقوم بالرد"، مؤكدا استمرار قوات الحكومة في الالتزام بوقف إطلاق النار.

من جانبه، قال آمر إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي، خالد المحجوب، إن "قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية هي التي بدأت في اختراق الهدنة وإنها تواصل ذلك"، مؤكدا أن حق الجيش مكفول في الرد.

وأوضح المحجوب، في تصريح لقناة "الحرة"، بأن قوات الجيش الوطني "مازالت مستمرة في الالتزام بقرار وقف إطلاق النار، الذي أصدره القائد العام للجيش الوطني خليفة حفتر".

يذكر أن مطار معيتيقة في العاصمة الليبية طرابلس قصف في الليلة الماضية بنحو 6 صواريخ، واتهمت قوات حكومة الوفاق قوات الجيش الوطني الليبي بالمسؤولية عن القصف، إلا أن خالد المحجوب آمر إدارة التوجيه المعنوي التابعة للجيش نفى هذه الاتهامات وقال إن "مجموعات غير منضبطة تابعة لقوات الوفاق قامت بقصف المطار".

  • المصدر: مراسل قناة "الحرة"

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG