رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

أردوغان يهاجم حفتر مجددا: أنت شخص انقلابي!


أردوغان أكبر داعم لحكومة السراج في ليبيا

هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، المشير الليبي خليفة حفتر مجددا، قائلا إنه "اختبأ في فندق بالعاصمة الألمانية، ولم يلتزم بمسار السلام للصراع في بلاده لا في موسكو أو برلين".

وأضاف أردوغان، في مؤتمر صحافي بإسطنبول قبيل زيارته إلى الجزائر، "قبل كل شيء حفتر شخص انقلابي، وقلت للمستشارة الألمانية إنكم تدللونه كثيرا، وهذا الشخص الذي تدلّلونه يتسبب في تقسيم ليبيا وينتهك وقف إطلاق النار فيها، والمستشارة الألمانية أقرت بهذا الواقع".

ويزور أردوغان الجزائر اليوم الأحد للقاء الرئيس عبد المجيد تبون قصد إجراء مباحثات تشمل الملف الليبي.

وتابع أردوغان في تصريحات نقلتها وكالة الأناضول التركية "حفتر لم يدعم مخرجات مسار موسكو ولا مؤتمر برلين، فالرئيس الروسي أبلغني بأنه يضمن حفتر مقابل ضماني للسراج، فالأخير التزم مشكورا بما طلبنا منه، أما حفتر فلم يلتزم بشيء، فهرب من موسكو واختبأ في فندق ببرلين".

وليست هذه المرة الأولى التي يهاجم فيها أردوغان، الداعم لحكومة الوفاق الليبية، المشير خليفة حفتر، إذ حمله مرارا مسؤولية تدهور عملية السلام في ليبيا.

واستبعد أردوغان أيضا أن يلتزم حفتر باتفاق وقف إطلاق النار، مشيرا إلى أنه "يعتمد على دعم مرتزقة شركة فاغنر الروسية"، لكنه شدد على أنه لن يسمح بأن يحسم حفتر المعركة لصالحه في طرابلس.

ويدعم أردوغان حكومة الوفاق بالسلاح والمستشارين العسكريين، في حين تحدثت تقارير عن وجود مرتزقة سوريين بين قوات الوفاق أيضا.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG