رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

إنجاز تاريخي للاعبة التنس التونسية أنس جابر


أنس جابر خلال المباراة

حققت لاعبة التنس التونسية، أُنس جابر، صباح الأحد، إنجازا تاريخيا للدول المغاربية ببلوغها ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى بطولات "الغراند سلام".

وحققت أنس جابر انتصارا باهرا على الصينية وانغ كيانغ (7-6 و6-1) في بطولة أستراليا المفتوحة لتصبح أول لاعبة مغاربية وعربية تتأهل لدور الربع في إحدى البطولات الأربع الكبرى.

وستلتقي أنس جابر (78 عالميا) في دور الثمانية مع صوفيا كينين (14 عالميا) التي فازت على مواطنتها الأميركية الصاعدة، كوكو جوف، لتتأهل لدور الثمانية.

وكانت جابر (25 عاما) هزمت كارولين وزنياكي المصنفة الأولى عالميا سابقا في الدور السابق لتنتهي مسيرة اللاعبة الدنماركية في ملاعب التنس.

واليوم الأحد في ملبورن، فاجأت جابر الجمهور في ملعب "مرغريت كورت" بتألقها من خلال تنوع مهاراتها وقوة إرسالها لتحسم المباراة في 77 دقيقة.

وفي المجموعة الأولى، حاولت كل لاعبة الحفاظ على تقدمها وتعرضت كل منهما لكسر مبكر للإرسال، قبل أن تحسم اللاعبة التونسية المجموعة بضربة أمامية بعد التعادل.

وتراجع أداء اللاعبة الصينية (27 عاما) بصورة لافتة في المجموعة الثانية، بعد تعرضها لكسر الإرسال مرتين لتحسم أنس جابر المباراة بضربة أمامية مرة أخرى.

وقالت اللاعبة التونسية في تصريح إعلامي بعد الفوز "أحاول إلهام الكثير من أبناء الجيل الأصغر في تونس أو الدول العربية الأخرى خاصة في أفريقيا.. لا أصدق أنني فعلتها".

وعن تفاصيل المباراة، قالت جابر "المجموعة الأولى كانت متقلبة بعض الشيء لأنني بدأت بصورة جيدة ثم تراجعت قليلا ولم أتمكن من الفوز بإرسالي. بالتأكيد المجموعة الثانية كانت رائعة بالنسبة لي وشعرت بالارتياح وأنا سعيدة بتأهلي إلى ربع النهائي".

المصدر: أصوات مغاربية/ وكالة الأنباء التونسية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG