رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

أغنية 'المغتصب هو أنت'.. فيديو جديد في هذا التاريخ


لقطة من فيديو الأغنية

ما تزال ردود الفعل التي خلفها فيديو أغنية "المغتصب أنت" التي أدتها ناشطات مغربيات ضد العنف الممارس ضد المرأة في المغرب متواصلة، موازاة مع الاستعداد لإطلاق فيديو الأغنية في صيغة نهائية يوم 8 مارس المقبل.

آخر التفاعلات أكدتها بعض الناشطات اللاتي شاركن في تصوير المقطع، إذ أوضحن أنهن تعرضن لتهديدات بالاغتصاب الفردي والجماعي، إلى جانب السب والقذف والتشهير و"تلفيق تهم رخيصة في حقهن" بحسب بلاغ لمبادرة "جسدي حريتي" التي تبنت فكرة الأغنية.

وأوضح البيان أن الفيديو قوبل بـ"حملة مسعورة" على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة فيسبوك، موضحة أنها "أبانت عن العداء لكل ما يمت بصلة لحقوق النساء العامة والفردية والمساواة بين الجنسين".

هذا الأمر دفع بالمبادرة للبحث عن إجراءات قانونية "كي لا تصبح قنوات التواصل الاجتماعي مقصلة تقطع في رؤوس النساء وغابة تغتصبن فيها افتراضيا بشكل جماعي وفردي وينكل بهن لتكميم أفواههن وقمع حرياتهن في التعبير"، وفق البيان.

وتعقيبا على الجدل الذي أثاره شكل الفيديو وطريقة تصويره، أكدت حركة "جسدي حريتي" على أنه كان فقط "عملا تجريبيا أوليا ضمن السعي للانخراط في المبادرة الأممية التي أطلقت في الشيلي".

وأوضحت المبادرة أنه "سيتم تعديل الفيديو الحالي ليخرج في صيغة نهائية في الثامن من مارس المقبل، أي تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة".

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG