رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

بسبب كورونا.. الطيران الجزائري يؤجل الرحلات إلى الصين


طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية

قررت الخطوط الجوية الجزائرية، اليوم الإثنين، تأجيل رحلاتها إلى الصين الشعبية، بسبب فيروس كورونا، مؤكدة أن تعليق الرحلات سيمتد إلى غاية الأسبوع القادم.

وأضافت الشركة، وفق موقع تلفزيون "النهار" المحلي، أن "قرار التأجيل راجع إلى الإجراءات الاحترازية التي قامت بها السلطات الصينية بسبب فيروس كورونا".

ونقل موقع "البلاد" المحلي أيضا عن الناطق الرسمي باسم الخطوط الجوية الجزائرية، أمين أندلسي، قوله إن "الشركة قررت تأجيل الرحلات إثر قرار الحكومة الصينية تمديد عطلة السنة الصينية 15 يوما بسبب انتشار فيروس كورونا لتقليل حركة التنقل".

في غضون ذلك، أكدت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات والخطوط الجوية الجزائرية، الأحد، أنها "اتخذت إجراءات وقائية استثنائية، عبر استراتيجية وطنية للوقاية من فيروس كورونا، في الموانئ والمطارات والمستشفيات، إضافة إلى إجراءات لإجلاء الجالية الجزائرية من المناطق المتضررة من الفيروس".

وقال مدير الوقاية بوزارة الصحة جمال فرار، في ندوة صحافية نقلها موقع الإذاعة الجزائرية، إن "الوزارة اتخذت إجراءات مشددة، عبر تكثيف التحسيس من جهة وتشديد المراقبة عبر الموانئ والمطارات بوضع أجهزة خاصة وكاميرات حرارية لإجراء فحوصات على القادمين من المناطق التي مسّها فيروس كورنا، وتجهيز أقسام خاصة بالمستشفيات الجزائرية تحسبا لأي طارئ".

وأضاف أن "البعثات الصحية المرافقة للحجاج أيضا مكلفة بالحملة التحسيسية للمعتمرين والحجاج الجزائريين"، ولم يستبعد اتخاذ الجزائر لإجراءات لإجلاء الجالية الجزائرية من الصين.

وفي السياق نفسه، قال المكلف بالاتصال بالخطوط الجوية الجزائرية، أندلسي أمين، لموقع الإذاعة الجزائرية، إن "المؤسسة بدورها اتخذت إجراءات استثنائية تتعلق بتطهير الطائرات مع كل وصول وتوزيع ألبسة خاصة على طاقم الطائرة، إضافة إلى إخضاع المسافرين لعملية فحص عبر الكاميرات الحرارية."

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG