رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

قيس سعيد لأُنس جابر: شرفتِ الراية التونسية


هنّأ الرئيس التونسي قيس سعيّد، في اتصال هاتفي مساء أمس الأحد، لاعبة التنس التونسيّة أنس جابر على إثر عبورها إلى الدور ربع النهائي لدورة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، إحدى البطولات الأربع الكبرى.

وأشار بلاغ صادر اليوم الإثنين عن الرئاسة التونسية أن تأهل جابر هو "إنجاز تاريخي غير مسبوق في سجّل لاعبات كرة المضرب على المستوى التونسي والعربي والإفريقي".

وجاء في نص البلاغ أن "رئيس الدولة أثنى بالمناسبة على المردود المتميّز للبطلة التونسيّة أنس جابر وتقدّمها في سلّم التنصيف العالمي، مسديا تشجيعاته لها باسمه وباسم الشعب التونسي، لمزيد تشريف الراية الوطنية وتسجيل اسم تونس من ذهب في مختلف المحافل الدوليّة، حاثّا إيّاها على ألا تنسى أنّ كلّ تصويبة لكرة المضرب هي دفاع عن الراية التونسية".

وأكّد سعيد للّاعبة أنس جابر أنّ "فوارق التوقيت لا أثر لها على القلوب"، حاثّا إيّاها على مواصلة البذل والعطاء، حتّى يكون مضربها "درعا وسيفا" لتحقيق مزيد من النجاحات، وتظلّ أحسن سفيرة للرياضة التونسيّة ومثالاً للمرأة والشباب التونسي المتألق في كلّ المجالات.

وأصبحت لاعبة التنس التونسية أُنس جابر أول لاعبة مغاربية وعربية تصعد إلى ربع نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى إثر انتصارها أمس الأحد في "ملبورن بارك" في مباراة الدور ثمن النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة على الصينية وانغ كيانغ (المصنفة 29 عالميا) بنتيجة 7-6 و6-1.

وستلتقي جابر في مباراة ربع النهائي غدا الثلاثاء مع الأميركية صوفيا كينين المصنفة 14 عالميا.

المصدر: وكالة الأنباء التونسية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG