رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

صحيفة موريتانية: وضع صيني في حجز طبي بنواكشوط


كورونا يتفشى بسرعة كبيرة في العالم

قالت صحيفة موريتانية، إن السلطات وضعت مواطنا صينيا في حجز طبي بالعاصمة نواكشوط في انتظار إجراء فحوصات طبية والتأكد من أنه غير مصاب بفيروس كورونا، الذي أثار مخاوف عالمية منذ أن ظهر في مدينة ووهان الصينية في 31 ديسمبر الماضي.

ونقلت صحيفة "الأخبار" المحلية، عن مصادر لم تسمها، أن المواطن الصيني نُقل الاثنين إلى المستشفى بعد أن أصيب بزكام، وينتظر إجراء فحوصات للتأكد من عدم إصابته بكورونا.

وأضاف المصدر ذاته أن "المواطن الصيني المحتجز قدم إلى موريتانيا من الصين يوم 19 يناير الجاري".

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة الموريتانية، مساء الإثنين، أن الطواقم الصحية الموريتانية جاهزة. وأضافت، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية، أن "الوضع الصحي سليم، وخال من أي شبهات تتعلق بالمرض الناتج عن فيروس كورونا".

وتابعت "فور الإعلان عن المرض شكلت وزارة الصحة خلية متعددة الأطراف لمتابعة التطورات الصحة المرتبطة بالأمر، واقتراح الإجراءات التي يلزم اتخاذها لتأمين البلاد من دخول مشتبه بهم ومراقبة الوضعية على الميدان".

وأشارت الوزارة إلى أن "الخلية تداوم على مدار الساعة بإعداد تقرير يومي عن الحالة الصحية ومراقبة المعابر الحدودية"، بالإضافة إلى تعبئة "كاميرات حرارية للكشف عن المرض في كل من مطار نواكشوط الدولي ومطار نواذيبو الدولي".

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG