رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

مقتل أطفال في ليبيا واجتماع مرتقب لمجلس الأمن


آثار قصف بطرابس الثلاثاء

أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني الليبية الثلاثاء ارتفاع حصيلة قتلى القصف بطرابلس إلى ثلاثة أطفال وإصابة طفل رابع.

وأشارت "عملية بركان الغضب" بحكومة الوفاق الوطني إلى أن الأطفال "استُهدفوا من قبل قوات حفتر بقذائف عشوائية في ساحة خلف أمام مدرسة في منطقة الهضبة البدري بطرابلس".

وأوضح المستشار الإعلامي في وزارة الصحة، أمين الهاشمي، أن الأطفال زكريا جمال مصطفى البالغ من العمر 9 سنوات، وأنس الغزيوي البالغ 12 سنة، وسند العرابي البالغ 10 سنوات، قُتلوا في قصف عشوائي بطرابلس.

وأفاد الهاشمي لـ"أصوت مغاربية" بأن الطفل عبد المالك الغزيوي، البالغ من العمر 10 سنوات، ما زال في العناية الفائقة.

وأكد مراسلنا في ليبيا أن "القذائف العشوائية التي تطلقها قوات حفتر أصابت عددا من المباني والأحياء السكنية في منطقة صلاح الدين جنوب طرابلس".

من جهة أخرى، اندلعت مواجهات بين قوات الأمن ومجموعة مسلحة جنوب غرب البلاد في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، ما أدى إلى مقتل شرطي وإصابة خمسة آخرين.

وقال عضو مكتب الإعلام الحربي التابع "للجيش الوطني الليبي"، المنذر الخرطوش، إن أحد أفراد الغرفة الأمنية المشتركة قتل فيما أصيب خمسة آخرون في منطقة وادي عتبة بعد قيام مجموعة مسلحة بإطلاق الرصاص على دورية أمنية.

وأوضح الخرطوش، في تصريح لقناة الحرة اليوم الثلاثاء، أن المسلحين يشتبه في انتمائهم إلى تنظيم داعش، مشيرا إلى أن القوات العسكرية التابعة للجيش تحركت وتمكنت من قتل اثنين من المهاجمين، فيما تلاحق البقية عبر طريق ديجال في جنوب غرب ليبيا.

ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم.

سياسيا، قدمت بريطانيا مسودة قرار إلى مجلس الأمن الدولي يدعو إلى "وقف دائم لإطلاق النار في ليبيا وفصل القوات المتحاربة وتعزيز تدابير الثقة بين الطرفين"، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

وتطالب المسودة الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بتقديم مقترحات لمراقبة الهدنة بمساهمة منظمات إقليمية، وإقرار مجلس الأمن الدولي بنتائج قمة برلين، ودعوة جميع الدول الأعضاء إلى الامتثال التام لقرار حظر الأسلحة المفوض على ليبيا منذ عام 2011.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا حول ليبيا غدا الأربعاء.

المصدر: أصوات مغاربية ومراسل الحرة في ليبيا

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG