رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

خارجية الوفاق تحذر الليبيين من السفر إلى الصين


مريض بفيروس كورونا في الصين

طالبت وزارة الخارجية الليبية بحكومة الوفاق الوطني الأربعاء المواطنين الليبيين بـ"عدم السفر إلى الصين إلا للضرورة القصوى وتأجيل سفرهم إن أمكن".

وطلبت الخارجية الليبية من المواطنين الليبيين في الصين "أخذ الحيطة والحذر وتوخي الأماكن المزدحمة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا".

وكان المركز الوطني لمكافحة للأمراض في ليبيا نفى تسجيل أية حالة مصابة بفيروس كورونا في البلاد، مشيرا إلى أن المرض لا يُكتشف إلا عبر الاختبار المرضي في المركز.

ويعقد المركز اجتماعات متتالية لمناقشة انتشار مرض كورونا الجديد في الصين بمشاركة ممثلين عن منظمة الصحة العالمية ومكتب الرقابة الصحية الدولية.

وأكد مدير المركز لمكافحة الأمراض في ليبيا، بدر النجار، أن المركز رفع حالة التأهب لشبكة الرصد الوطنية في جميع المدن والمستشفيات الصحية للتبليغ عن حالة مصابة بالمرض.

وتابع في تصريح لـ"أصوات مغاربية" قائلا "صنفنا من مكتب الصحة العالمية بالخطر المنخفض بسبب عدم وجود رحلات مباشرة مع الصين ومع معظم الدول التي سجلت فيها حالات الإصابة بفيروس كورونا".

وأضاف النجار "مكتب الرقابة الصحية الدولية في المركز تواصل مع وحدات الحجر الصحي في جميع المنافذ الجوية في مطارات معيتيقة وبنينا ومصراتة والموانئ البحرية والمنشآت النفطية لمراقبة المسافرين الداخلين لليبيا".

وأوضح أن المراقبة الطبية للمسافرين الداخلين إلى ليبيا ستكون خلال الفترة المقبلة عبر الكاميرات الحرارية.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG