رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

غضب مغربي بعد الإفراج عن كويتي 'هتك عرض قاصر'


خلف خبر الإفراج عن مواطن كويتي يتابع بعدة تهم في المغرب، من بينها "هتك عرض قاصر"، غضبا عارما وصدمة كبيرة بين متفاعلين استغربوا تمتيعه بالسراح "رغم اعترافه بممارسة الجنس مع القاصر" بحسب بلاغات حقوقية.

"الهيئة الديمقراطية المغربية لحقوق الإنسان"، قالت إن محكمة الاستئناف بمراكش قررت، مساء الثلاثاء الأخير، منح السراح لهذا الشخص الذي كان معتقلا منذ الخامس من دجنبر الماضي، "بتهمة اغتصاب قاصر عمرها 14 سنة والتغرير بها وهتك عرضها بالعنف الناتج عنه افتضاض بكارتها".

واستغربت الجمعية الإفراج عن "المواطن الكويتي" مقابل كفالة بقيمة 3 ملايين سنتيم (حوالي 3000 دولار أميركي)، وذلك "رغم اعترافه بممارسة الجنس معها من الدبر" يقول بلاغ الجمعية التي طالبت رئاسة النيابة العامة بـ"فتح تحقيق حول ظروف وملابسات منح سراح للمعتقل الكويتي رغم اعترافاته التلقائية".

"جمعية ما تقيش ولادي لحماية الطفولة" بدورها أكدت أنها "تلقت باستغراب كبيرا خبرا يتعلق بتمتيع مواطن كويتي متابع بالتغرير بقاصر وهتك عرض بالعنف نتج عنه افتضاض، بالسراح المؤقت مقابل كفالة مالية قيمتها 30 ألف درهم".

واستغربت الجمعية الإفراج عن المتهم وذلك "رغم اعترافه بممارسة الجنس بطريقة شاذة"، مطالبة بدورها بـ"فتح تحقيق حول ظروف وملابسات تمتيع المتهم بالسراح المؤقت".

العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب بدورهم تفاعلوا مع الخبر، وعبروا عن "صدمتهم" إزاء الإفراج عن هذا الشخص رغم ثقل التهم الموجهة إليه ورغم "اعترافه" بممارسة الجنس مع القاصر.

  • المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG