رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

أربعينية قايد صالح.. هذا ما فعله سفير تونس بالجزائر


أحمد قايد صالح

تحوّلت أربعينية رحيل رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، إلى مناسبة تذكّر فيها طلبة جامعيون وسفير دولة جارة للجزائر الراحل.

ونشرت وسائل إعلام جزائرية صورا لسفير تونس في الجزائر عزوز بعلال وهو يؤدّي زيارة، رفقة وفد من سفارة بلاده، اليوم السبت، إلى قبر قايد صالح في مقبرة العالية بالعاصمة الجزائرـ فيما أدّى الملحق العسكري بالسفارة التونسية التحية العسكرية أمام القبر.

ونقلت يومية "النهار" عن السفير التونسي قوله "وضعنا إكليلا من الزهور على روحه الطاهرة.. هذا عربون محبة وتقدير للقايد صالح والجزائر الشقيقة".

من جهتها، أقامت "المنظمة الطلابية الجزائرية الحرة"، اليوم السبت، أربعينية وفاة قايد صالح في فندق مزافران بالعاصمة، وحضر اللقاء عائلة الراحل ورفاقه وأعضاء عن السلك الدبلوماسي وشخصيات وطنية وإطارات من الجيش، وفق ما نقلته وسائل إعلام جزائرية.

وقال المكلف بمهمة في رئاسة الجمهورية، محمد لعقاب، الذي حضر اللقاء "الراحل ترك ثلاثة مآثر للشعب الجزائري وهي: حب العمل وهو ما تجلى في جولاته لتفقد كافة المؤسسات العسكرية في وقت حساس، ثانيا الحب الكامن بين الشعب والجيش، وأخيرا تمسكه بالدستور".

جدير بالذكر أن الفريق قايد صالح توفي في 23 ديسمبر 2019 بالجزائر، إثر أزمة قلبية، عن عمر ناهز 80 سنة.

  • المصدر: وسائل إعلام جزائرية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG