رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

الرئيس الموريتاني يجري مباحثات رسمية في الإمارات


محمد ولد الشيخ الغزواني

أجرى الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الأحد بقصر الوطن في أبو ظبي، مباحثات مع محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، ضمن برنامج الزيارة الرسمية التي يقوم بها حاليا للإمارات.

ووفق وكالة الأنباء الموريتانية فقد نقل ولي عهد أبو ظبي عن خليفة بن زايد، رئيس دولة الإمارات، تعبيره "عن مشاعره الطيبة إزاء موريتانيا وشعبها، وعن إرادة الإمارات حكومة وشعبا في تعزيز هذه العلاقات وتطويرها خدمة للمصالح المشتركة للشعبين الشقيقين".

وأضاف "لدى دولة الإمارات اهتماما كبيرا بتطوير العلاقات مع موريتانيا ودفعها نحو آفاق أرحب خلال السنوات المقبلة بما يعود بالخير على البلدين".

وقال "في هذا السياق أنوه بالدور الإيجابي والحيوي الذي تؤديه اللجنة المشتركة للتعاون بين البلدين والاتفاقيات المهمة بين الدولتين التي تم التوصل إليها في إطار هذه اللجنة. والإمارات تعول على دور هذه اللجنة في تحقيق نقلات نوعية لعلاقاتنا خلال الفترة القادمة".

وأردف "الإمارات وموريتانيا لديهما مواقف موحدة في مواجهة الإرهاب والتطرف وتعد موريتانيا من الدول الفاعلة في مواجهة الإرهاب والتطرف في المنطقة العربية".

من جانبه، قال الرئيس الموريتاني "علاقات الشراكة والثقة المتبادلة والتطابق التام لوجهات النظر حول القضايا السياسية والتحديات الإقليمية والدولية، تملي علينا أن نعمل بجد ومثابرة على تطوير هذه العلاقات النموذجية المتميزة والمتطورة أصلا".

ودعا الرئيس الموريتاني إلى "عقد شراكات اقتصادية متينة وبذل مزيد من الجهود في سبيل زيادة الاستثمارات في قطاعات الطاقة والمعادن والأمن الغذائي ومكافحة الفقر والإقصاء والعمل على فتح خطوط نقل جوي وبحري بين البلدين".

المصدر: وكالة الأنباء الموريتانية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG