رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

تونس.. وصول 10 مواطنين تم إجلاؤهم من ووهان


عدة دول سجلت حالات وفاة بسبب كورونا

وصل إلى مطار العوينة بالعاصمة تونس، مساء الإثنين، 10 تونسيين قادمين من مطار هواري بومدين بالجزائر، بعد إجلائهم من ووهان الصينية عن طريق الخطوط الجوية الجزائرية.

وأفادت رئاسة الحكومة التونسية، في بلاغ لها مساء اليوم، بأنه "تم نقل المواطنين التونسيين إلى أرض الوطن مباشرة عند وصولهم إلى مطار الجزائر العاصمة بواسطة طائرة عسكرية وفرتها الحكومة التونسية".

وأوضح البلاغ أنه "تم توجيه الوافدين، الذين خضعوا إلى الفحوصات الطبية اللازمة، إلى مركز الحجر الصحي الذي تمت تهيئتهُ لاستقبالهم والإحاطة بهم من قبل الفرق الصحية المتخصصة خلال كامل فترة العزل، التي تدوم 14 يوما، وهي فترة حضانة مرض كورونا الجديد، علما بأنَّهُ لم تظهر أي حالات اشتباه بالإصابة حتى الآن بين التونسيين المقيمين في الإقليم الصيني المحيط بمدينة ووهان".

وبينت رئاسة الحكومة أن إجلاء المواطنين التونسيين قد تم بالتنسيق مع السلطات الجزائرية، التي خصصت طائرة للغرض، مع توفير الرعاية الصحية اللازمة لهم قبل المغادرة وطوال الرحلة.

يذكر أن طائرة جزائرية حطت ظهر اليوم بمطار هواري بومدين بالجزائر، قامت بإجلاء 31 جزائريا رفقة 10 تونسيين و3 ليبيين و4 موريتانيين، خضع جميعهم لإجراءات كشف طبي معمقة من طرف السلطات الصينية للتأكد من سلامتهم.

ويأتي الإجراء تطبيقا لأمر من الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، القاضي بإجلاء مواطني هذه البلدان من مدينة ووهان الصينية باتجاه الجزائر استجابة لطلب سلطات بلدانهم وحماية لصحتهم بعد انتشار فيروس كورونا بهذا الإقليم، حسب ما أوردته وكالة الانباء الجزائرية.

المصدر: وكالة الأنباء التونسية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG