رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

بلماضي يعِد الجزائريين ويتحدث عن 'الحراشي' و'الجوكر'


جمال بلماضي

وعد مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم، جمال بلماضي، الجمهور الجزائري بتأهيل "الخضر" إلى مونديال قطر 2022.

وقال بلماضي "أعد كل الجزائريين أنهم سيكونون هنا في الدوحة سنة 2022، وأتمنى أن تكون الأعداد غفيرة مثلما كان عليه الحال في مصر العام الماضي".

وجدّد في الوقت ذاته ثقته في لاعبيه قائلا "لدينا منتخب قوي، ولاعبونا لديهم الطموح من أجل التأهل لنهائيات كأس العالم.. يريدون إسعاد الشعب الجزائري ويلعبوا من أجل هذا البلد".

وعاد بلماضي إلى التتويج بكأس أفريقيا السنة الماضية، قائلا إن التتويج "لم يكن حصيلة بلماضي واللاعبين فقط، بل الفضل يعود للطاقم الفني كله".

وكشف الناخب الجزائري أنه لم يكن يتصور الإشراف على المنتخب، قائلا "أكذب عليكم إن قلت إنني كنت أتوقع تدريب المنتخب الجزائري في يوم من الأيام، لأنني لما كنت لاعبا كنت أركز على كرة القدم فقط بنسبة 100 بالمئة".

وعرّج بلماضي على البطولة الوطنية لكرة القدم، حيث انتقدها قائلا "إنها مريضة بسبب المشاكل الكثيرة التي أضعفت مستوى اللاعبين في المواسم الأخيرة.. وما علينا الآن سوى أن نجد حلولا للمشاكل التي تنال منها".

وكشف بلماضي جوانب من حياته الخاصة، فقال إن لديه ولدين في 6 و11 من العمر، يشجعهما على ممارسة كرة القدم.

وعن ذوقه الفني قال "أحب سماع المغني الفرنسي شارل أزنافور، كما أحب سماع دحمان الحراشي، وأغنية يا رايح وين مسافر لأنها تمسني كثيرا".

وأضاف بلماضي متحدثا عن السينما "أضحك كثيرا مع الممثل عثمان عريوات، وحتى مع المفتش الطاهر، يذكرني كل هذا بفترة الطفولة، عندما كنا نتابع الأفلام الجزائرية رفقة الوالدة".

واسترسل قائلا "آخر فيلم شاهدته وأعجبني هو فيلم جوكر الذي أبدع فيه الممثل كثيرا، كما يعجبني بعض الممثلين على غرار دنزل واشنطن وليوناردو ديكابريو".

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG