رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

الجزائر.. توفيق حكار رئيسا جديدا لشركة 'سوناطراك'


تشرف شركة سوناطراك على المحروقات في الجزائر

تسلم توفيق حكار، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، مهامه رئيسا مديرا عاما جديدا للشركة الوطنية للمحروقات "سوناطراك" خلفا لكمال الدين شيخي.

وتم تعيين حكار في هذا المنصب، أمس الأربعاء، من طرف الرئيس عبد المجيد تبون.

وخلال ترؤسه لمراسم التنصيب، هنأ وزير الطاقة محمد عرقاب الرئيس المدير العام الجديد على اعتلائه هذا المنصب، مشيدا بـ"كفاءته التي يشهد لها مساره المهني الثري في مجال المحروقات وعلى مستوى مجمع سوناطراك رغم أن عمره لا يتجاوز 49 عاما".

كما رحب الوزير بتنصيب شاب على رأس مجمع سوناطراك، مؤكدا أن اختيار رئيس الجمهورية لحكار رئيسا مديرا عاما لسوناطراك هو "بمثابة رسالة للشباب الجزائريين لإعطائهم الأمل من خلال التركيز على معيار الخبرة والكفاءة".

وفي رده عن سؤال صحافي حول طرح البعض "مسألة عدم الاستقرار على مستوى إدارة سوناطراك، من خلال تغيير الرؤساء المدراء العامون في فترات وجيزة"، قال الوزير عرقاب "في مسار الشركات تحدث مثل هذه التغييرات لإضفاء الجديد في طريقة التسيير تبعا للاستراتيجية المحددة".

وأضاف "استراتيجية سوناطراك ترتكز على زيادة استغلال المحروقات بهدف زيادة الإنتاج، إلى جانب الاشتغال أكثر في مجال تحويل المحروقات للرفع من الإنتاج الوطني وخلق فرص عمل كثيرة".

وأوضح عرقاب أن مجمع سوناطراك "له مهمتان كبيرتان تتمثلان في تثمين المحروقات وخلق فرص عمل جديدة وإنشاء شركات صغيرة لكي تدعم الاقتصاد الوطني، وكذلك المشاركة الفعالة في الانتقال الطاقوي".

وبالنسبة لثقة الشركاء الأجانب خاصة مع تغيير الرئيس المدير العام لسوناطراك، قال الوزير إن "الثقة موجودة من منطلق أنه لم يحدث تغيير كبير"، باعتبار أن "السيد حكار كان يشغل منصب نائب رئيس مسؤول عن تطوير الأعمال والتسويق بالشركة الوطنية سوناطراك وكان دائما في الواجهة في التعامل مع الشركاء الأجانب".

المصدر: وكالات

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG