رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

الرئيس تبون يأمر بعملية إحصاء شامل للجزائريين


منظر عام من وسط العاصمة الجزائر

أمر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، خلال مجلس الوزراء الاستثنائي الذي ترأسه اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، بالإعداد لعملية إحصاء شامل للسكان.

وأفاد بيان لرئاسة الجمهورية بأن تبون "طلب من الوزير المختص الإعداد الفوري لعملية إحصاء شامل للسكان، حتى تبنى سياسة التخطيط الوطني على أسس صحيحة مما يساعد على معرفة حجم الاستهلاك الوطني يوميا، وبذلك نستطيع تكييف استهلاكنا ووارداتنا وفق حاجياتنا الحقيقية".

وفي هذا السياق، أبدى الرئيس تبون، وفق البيان، ملاحظة بشأن عدم دقة بعض الأرقام المتداولة في الميدان الاقتصادي، مؤكدا أن "الاقتصاد لا يقوم على التقديرات وإنما على إحصائيات دقيقة".

كما وجه تبون تعليمات بإنشاء "شبكة تفاعلية للإحصائيات" تمتد عبر التراب الجزائري من البلدية إلى الوزارة المختصة بالإحصاء، وذلك لتسهيل عملية التحكم في الاقتصاد.

وبلغ عدد السكان في الجزائر 43 مليون نسمة حتى 1 يناير 2019، مقابل 42،2 مليون نسمة في 1 يناير 2018، وفق ما كشفه الديوان الوطني للإحصائيات العام الماضي.

يذكر أن الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء الذي ترأسه تبون خصص للمصادقة على مخطط عمل الحكومة الذي سيعرض لاحقا على البرلمان بغرفتيه للمناقشة والمصادقة.

المصدر: وكالات

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG