رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

'إعلان بنات للبيع'.. الداخلية التونسية توضح


نفت وزارة الداخلية التونسية،الجمعة، صحة ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي حول إعلان بعنوان "بنات للبيع" على المنصات الاجتماعية.

وقالت الداخلية التونسية، في بيان رسمي، إنها تحرت الموضوع وتعرفت على الشخص الذي يقف وراء هذا الموضوع.

وأضاف البيان "مصالح مكافحة الاتجار بالأشخاص تعهدت بالتحري في الموضوع، حيث أمكن التعرف على صاحب رقم النداء المضمن بالإعلان، والذي تبين أنه طفل يبلغ من العمر 15 سنة، اعترف بتوليه تنزيل الإعلان المذكور بتاريخ 03 فبراير 2020 بغاية المزاح لا غير ودون تحريض من أي كان".

وأفاد البيان بأن الطفل أكّد أن صورة الطفلة المضمنة بالإعلان تعود لشقيقته، وأضاف بأنه حذفها بعد أن تلقى العديد من المكلمات الهاتفية إثر تداول الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي.

في السياق ذاته ذكرت الداخلية التونسية بأن مصالحها "استمعت إلى والدة الطفل، والتي نفت علمها بما قام به ابنها وأكدت أن الصورة المضمنة بإعلان البيع هي فعلا لابنتها، والترزمت بمزيد العناية بابنها خاصة وأنه في فترة عمرية حرجة".

وذكرت الداخلية التونسية أنها استشارت النيابة العمومية وأعلمتها بحيثيات الموضوع، وأذنت بـ"إحالة الطفل بحالة تقديم رفقة والدته حال استيفاء الإجراءات".

يذكر أن مواقع التواصل الإجتماعي في تونس تداولت منذ يوم 5 فبراير الجاري، إعلانا تحت عنوان "بنات للبيع"، تضمن صورة لطفلة مرفوقا برقم هاتف جوال والمبلغ المالي المطلوب للبيع والمقدر بنحو 1300 دولار (3500 دينار تونسي).

  • المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG