رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

المنتخبات المغاربية.. مباريات حاسمة للتأهل لكأس أفريقيا


المنتخبات المغاربية لكرة القدم

تبدو موريتانيا في وضع مريح لحجز مكان لأول مرة في تاريخها في نهائيات كأس الأمم الأفريقية في كرة القدم، التي تستضيفها الكاميرون صيف العام 2019.

في حين ينصب اهتمام منتخب مصر في الجولة الخامسة من التصفيات على الثأر من نظيره التونسي، وتصدر المجموعة العاشرة بعد أن ضمنا تأهلهما معا.

وتتصدر موريتانيا ترتيب المجموعة التاسعة بتسع نقاط قبل أن تستضيف، الأحد، بوتسوانا الأخيرة (نقطة واحدة)، وقد تكفيها نقطة واحدة للتأهل في حال خسارة أنغولا (6 نقاط) أمام بوركينا فاسو (7).

موريتانيا تبحث عن إنجاز

يتمتع لاعبو موريتانيا بقيادة المدرب الفرنسي كورنتان مارتينز بمعنويات عالية بعد النتائج، التي حققوها في الجولات الأربع السابقة (3 انتصارات مقابل هزيمة)، في حين لم يستطع لاعبو بوتسوانا تسجيل أي هدف حتى الآن في 360 دقيقة.

وتأهلت 5 منتخبات حتى الآن إلى النهائيات التي ستجمع لأول مرة 24 منتخبا (بدلا من 16)، هي السنغال ومدغشقر التي تأهلت لأول مرة، وتونس ومصر إضافة إلى الكاميرون المضيفة.

وقد تكون موريتانيا واحدة من 15 دولة ستضمن في هذه الجولة تأهلها إلى النهائيات المقررة من 15 يونيو إلى 13 يوليو المقبلين.

مباراة الثأر بين تونس ومصر

من جهة أخرى، سيكون ملعب الجيش في برج العرب بالإسكندرية مسرحا للمباراة الثأرية بين منتخب مصر وضيفه التونسي، الذي حسم الجولة الأولى في مصلحته، ويتصدر المجموعة برصيد 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية.

وسيحاول منتخب "الفراعنة" الثأر على أرضه بنتيجة أفضل من خسارته في تونس صفر-1، وتحقيق فوز يضمن له صدارة المجموعة بفارق الموجهات المباشرة قبل مواجهة النيجر في نيامي.

من جانبه، سيسعى منتخب "نسور قرطاج" لتثبيت موقعه في صدارة المجموعة بتحقيق الفوز أو التعادل على الأقل، وضمان البقاء في صدارة تصنيف المنتخبات الأفريقية قبل إجراء قرعة البطولة.

المغرب والجزائر.. السرعة القصوى

ولا يزال المغرب (7 نقاط) يأمل في انتزاع بطاقة المجموعة الثانية ومرافقة الكاميرون المؤهلة تلقائيا والتي يستضيفها في الجولة الخامسة، على حساب مالاوي (4 نقاط) وجزر القمر (نقطتان).

وفي المجموعة الرابعة، تتصدر الجزائر الترتيب برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف أمام بنين قبل أن تحلا ضيفتين على توغو (5 نقاط) وغامبيا (نقطتان) على التوالي.

ليبيا في موقف ضعف

يبدو موقف ليبيا ضعيفا في المجموعة الخامسة حيث تحتل المركز الثالث (4 نقاط)، ويتعين عليها أولا الفوز على جزر السيشل (نقطة واحدة) وانتظار نتيجة المباراة الأخرى بين المتصدرتين جنوب أفريقيا (8 نقاط) ونيجيريا (9 نقاط).

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG